الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    السبت يناير 08, 2011 8:12 pm

كتب : محمد م كمال نوار
في جيئتي و ذهابي ، لا تكاد أذناي تخلو من سماع اساءة بعض المواطنين للبلد - يقصدون مصر - من سباب صريح ، طبعا لا يمكن الجزم بأن ذلك من مبعث كره لمصر كموطن في حد ذاته و لكن أغلب الظن أن هذا لارهاصات ناجمة عن حال آلت اليه البلاد لا يرضاه أغلب أبنائها مما يثير سخطهم دوما و يدفع ببعضهم للسباب ..
لكن يبقى السؤال .. هل هذا مدعاة لسب البلد .. سب مصر ؟؟
الشرع نهانا عن سب ما كرمه الله و رسوله حتى و لو كانت نملة سليمان !! فمصر في ذِكرِ الله و رسوله لها لم تربو اليها أي بلد آخر .. و أي ذكر !! انه لذكر طيب خالد في العالمين ..
و من لوازم و مقتضيات ايمان المرء المسلم هو الايمان بكتاب الله و بكل ما جاء به ، و منه التصديق بما جاء في كتاب الله عن مصر و تكريمها و حرمة امتهانها كبلد طَيَّبَ الله ذكرَها و أقسم بجبل طورها ، فجل كبير من العلماء قال بكفر من سب مصر عن عمد ، و تفسيق من سبها لعصبية ، و عصيان من سبها لغير ذلك ..
انظروا لمكانة مصر في الاسلام فتجد ذكرها بالتصريح أو بالتلميح في ثمان و عشرين موضع من القرآن الكريم .. و ما ذُكر في الأحاديث الصحاح عن رسول الله صلى الله عليه و سلم .. و ما وُصِفَت به في خطابات الأمراء و الخلفاء و الصالحين و أذكر منها :
قال عبدالله بن عمرو: لما خلق الله آدم مثل له الدنيا شرقها و غربها و سهلها و جبلها و أنهارها و بحارها و بنائها و خرابها و من يسكنها من الأمم و من يملكها من الملوك ،فلما رأى مصر رآها أرض سهلة ذات نهر جار مادته من الجنه تنحدر فيه البركه و تمزجه الرحمه ، و رأى جبلا من جبالها مكسوا نورا لا يخلو من نظر الرب إليه بالرحمه ن فى سفحه أشجار مثمرة فروعها فى الجنه تسقى بماء الرحمه ، فدعا ىدم فى النيل بالبركة ، و دعا فى أرض مصر بالرحمه و البر و التقوى ، و بارك على نيلها و جبلها سبع مرات .

و قال : يأيها الجبل المرحوم ، سفحك جنه و تربتك مسك ، يدفن فيها غراس الجنه ،ارض حافظهمطيعه رحيمه ، لا خلتك يا مصر بركة ، و لازال بك حفظ ، ولا زال منك ملك و عز . ( أورده السيوطى جزء 1 ص 20 نقلا عن بن زولاق )

أما دعاء نوح عليه السلام لها فقال عبدالله بن عباس " دعا نوح عليه السلام لابنه بيصر بن حام أبو مصر فقال اللهم إنه قد أجاب دعوتى فبارك فيه و فى ذريته و أسكنه الأرض الطيبه المباركه التى هى أم البلاد و غوث العباد "

ذكر من ولد بمصر من الأنبياء و من كان بها منهم عليهم السلام : كان بمصر إبراهيم الخليل ، و إسماعيل ،و إدريس ، و يعقوب ، و يوسف ، و اثنا عشر سبطا . وولد بها موسى ، وهارون ، و يوشع بن نون ،و دانيال ، و أرميا و لقمان
و كان بها من الصديقيين و الصديقات مؤمن آل فرعون الذى ذكر فى القرآن فى مواضع كثيره و قال على بن أبى طالب كرم الله وجهه اسمه حزقيل ، و كان بها الخضر ،آسيه امرأة فرعون و أم إسحاق و مريم ابنه عمران ، و ماشطه بنت فرعون .

من مصر تزوج إبراهيم الخليل هاجر أم اسماعيل و تزوج يوسف من زليخا ، و منها أهدى المقوقس الرسول عليه الصلاه و السلام ماريا القبطيه فتزوجها و أنجبت له إبراهيم .
و يذكر أنه لما أجتمع الحسين بن على مع معاويه قال له الحسين : إن اهل حفن بصعيد مصر و هى قريه ماريه ام إبراهيم فاسقط عنها الخراج إكراما لرسول الله ، فأسقطه .

أما عمر بن الخطاب رضى الله عنه فقد كتب إلى عمرو بن العاص قائلا : أما بعد فإنى قد فكرت فى بلدك و هى أرض واسعه عريضه رفيعه ، قد أعطى الله أهلها عددا و جلدا و قوة فى البر و البحر ، قد عالجتها الفراعنه و عملوا فيها عملا محكما ، مع شدة عتوهم ن فعجبت من ذلك ، وأحب أن تكتب لى بصفة ارضك كانى انظر إليها ، و السلام .
فكتب إليه عمرو بن العاص ك قد فهمت كلامك و ما فكرت فيه من صفه مصر ، مع أن كتابى سيكشف عنك عمى الخبر ، و يرمى على بابك منها بنافذ النظر ، وإن مصر تربه سوداء و شجرة خضراء ،بين جبل أغبر و رمل أعفر ، قد أكتنفها معدن رفقها (أى عملها ) و محط رزقها ، ما بين أسوان إلى منشأ البحر ، ف سح النهر(تدفقه) مسرة الراكب شهرا ، كأن ما بين جبلها و رملهابطن أقب (دقيق الخصر)و ظهر أجب ، يخط فيه مبارك الغدوات ،ميمون البركات نيسيل بالذهب ، و يجرى على الزياده و النقصان كمجارى الشمس و القمر ، له أيام تسيل له عيون الأرض و ينابيعها مامورة إليه بذلك ن حتى إذا ربا و طما و اصلخم لججه (أى اشتد) و اغلولب عبابه كانت القرى بما أحاط بها كالربا ، لا يتوصل من بعضها إلى بعض إلا فى السفائن و المراكب ، و لا يلبث غلا قليلا حتى يلم كأول ما بدا من جريه و أول ما طما فى درته حتى تستبين فنونها و متونها .
ثم انتشرت فيه أمه محقورة ( يقصد أهل البلاد الذين استذلهم الرومان ) ، قد رزقوا على ارضهم جلدا و قوة ،لغيرهم ما يسعون من كدهم (أى للرومان ) بلا حد ينال ذلك منهم ، فيسقون سها الأرض و خرابها و رواسيها ،ثم ألقوا فيهمن صنوف الحب ما يرجون التمام من الرب ، فلم يلبث إلا قليلا حتى أشرق ثم أسبل فتراه بمعصفر و مزعفر يسقيه من تحته الثرى و من فوقه الندى ،و سحاب منهم بالأرائك مستدر ، ثم فى هذا الزمان من زمنها يغنى ذبابها ( أى محصولها ) و يدر حلابها ( اللبن ) و يبدأ فى صرامها ( جنى الثمر ) ، فبينما هى مدرة سوداء إذا هى لجة بيضاء ، ثم غوطة خضراء ثم ديباجة رقشاء ، ثم فضه بيضاء ن فتبارك الله الفعال لما يشاء ، و إن خير ما اعتمدت عليه فى ذلك يا أمير المؤمنين ، الشكر لله عز و جل على ما أنعم به عليك منها ، فادام الله لك النعمة و الكرامة فى جميع أمورك كلها و السلام .

و قد ذكر الكثيرون من المسلمين الأوائل و غبرهم من فضائل و صفات مصر و أهلها الكثير و الكثير ، و ما يناله حاكمها من البركه و الرزق و الخير .

يا أرض مصر فيك من الخبايا و الكنوز ، و لك البر و الثروة ، سال نهرك عسلا ، كثر الله زرعك ، و در ضرعك ، و زكى نباتك ، و عظمت بركتك و خصبت ، و لا زال فيك يا مصر خيرا ما لم تتجبرى و تتكبرى ، أو تخونى ، فإذا فعلت لك عراك شر ، ثم يعود خيرك.
و فى التوراة ( مصر خزائن الأرض كلها ، فمن أرادها بسوء قصمه الله ).
و اذكر حديث منسوب لرسول الله صلى الله عليه و سلم " مصر كنانة الله في أرضه ما طلبها عدو إلا أهلكه الله "
فيا عباد الله ..
إلا مصر
المصدر :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
هيثم السيد عبدالهادى
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأحد يناير 09, 2011 8:26 pm

بارك الله فيك يا دكتور محمد
ونريد الاستزادة حول مسألة تكفير العلماء لمن سب مصر ، ومن هم هؤلاء العلماء
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأحد يناير 09, 2011 9:36 pm

تقبل الله مروركم الطيب

و باذن الله سأبحث عن الكتاب الذي قرأت فيه و أضيف من أفتى بهذا ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
نور الشمس
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الثلاثاء يناير 11, 2011 9:04 am

السيد مدير المنتدى السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الموضوع منقول دون حتى إشارة لمصدره مع التسليم بوجود حشو من الناقل في المقدمة والنهاية و تبديل لأماكن الجمل و الأحاديث.

أين الأمانة؟

http://www.p-yemen.com/vb/t13602.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الثلاثاء يناير 11, 2011 10:17 am

أشكر نور الشمس لاهتمامه و نصيحته الغالية و لو أن مصدر كلامي من عدة كتب و ليس من هذا الموقع على الانترنت .. فالموقع المذكور لم أره الا في مشاركة الأخ نور الشمس .. أما مصادري فمن كتب و قد تكون هي نفس مصادر ذلك الموقع ...

و أسلوب التهجم بدافع النصيحة أمر اعرفه جيدا و مع أشخاص بعينهم و لكنه تصرف نهانا عنه ديننا الحنيف في أسلوب التناصح ..
فأنت تجزم بأن مصدري هو ذلك الرابط .. و انا أقول لا .. فان كنت تسأل عن الأمانة .. فأين التريث من الحقيقة ؟ خاصة و أن المواقع التي تناولت ذلك كثيرة و ليس هذا الموقع تحديدا و هي بدورها مصدرها من كتب أخرى و ان كنت أرى في أسلوب حديث العضو هيثم مبعثا للتجاوب في الحديث بدلا من أسلوب التنافر في مشاركتك الأخيرة .

اللهم اجعلنا خيرا مما يظنون و اصرف عنا كل سوء و مسيء

و باذن الله هحاول أجيب اقتباس للفتوى دي قصدي " الحشو "


عدل سابقا من قبل د/محمدنوار في الثلاثاء يناير 11, 2011 10:47 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
ابو يوسف
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الثلاثاء يناير 11, 2011 10:35 am

مصر فوق الجميع

مصر التي كرمها الله من فوق سبع سماوات

موضوع كويس جدا .. بسي يا ابو نوار صوابعك مش زي بعضيها يعني هتلاقي من كل صنف و لون

مجهود تشكر عليه سواء كان منقول أو انت عارضه بتصرف بسي ضروري تقول مصدر الفتوى اما باقي الموضوع مش محتاج مصر لاننا اصلا حافضينه من ابتدائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الشمس
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الثلاثاء يناير 11, 2011 12:18 pm

لن أقول سوى: لا حول و لا قوة إلا بالله و أنا أرى عملي يسرق و يشكك فيه ليس هذا فحسب بل أتهم بأني ضمن زمرة لا أعلمهم يهاجمون من تعدى على حقي و نسبه لنفسه و وضع مصدرا مزورا للموضوع الأصلي ليوحي للقراء أنه كاتبه.

و ببرود و تعالي يملي علي أسلوب المناصحة فأين انت أصلا من قولة الحق و انت تكابر و تنسب جهدي لمصادر (( أخرى )) و (( للإنترنت ))

لا أملك في النهاية إلا قول حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من سرق جهدي و نسبه لنفسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الثلاثاء يناير 11, 2011 1:37 pm

يا أخي اتق الله ..

تقول هذا و كأنك مؤلف ما جاء على لسان عبد الله بن عمرو أو نوح عليه السلام ... هذا الكلام موجود في كتب كثيرة .. أم أنك استأثرت به لنفسك و أنه عندك فقط أم الكتاب ؟؟!!!

شيء يدعو للغرابة حقيقة ..

تقول بأني اقتبست منك خصيصا كلمات عبد الله و عمر و نوح عليه السلام و حورت كلامك ...
فاني أعوذ بالله من كل أفاك أثيم ...

هذه الاقتباسات عندي و عند كل المسلمين و قد صوغتها بأسلوبي فاتق الله ان كنت تعرفه قبل أن ترمي بالحديث و تظن أننا بلهاء لا نستطيع التمييز بين ما كتبته و ما تكتبه أنت في رابطك اذا كنت انت الذي كتبته أصلا .. أم أنك ما دمت ذكرت مقولة الصالحين أعلاه فلا يحق لغيرك الحديث عنهم

الفرق بين بين الموضوعين و شتان بينهما .. فاتق الله و بلاش تكون " شديد " ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الثلاثاء يناير 11, 2011 1:50 pm

للعلم فان أمرك يا نور الشمس مثير للقهقهة ..

تقول أنك صاحب هذا الموضوع أو جزء منه و تعتمد في ذلك على رابط قدمته " مع الفارق في تناولي للموضوع هنا و ما جاء في رابطكم ) .. لكني سأقدم لك رابطا ليتأكد الناس من أن ما أورته في رابط المقترن بأولى مشاركاتك هنا في هذا الموضوع و الذي يعود لتاريخ 24 / 11 / 2009 منقول نصا - مع تصرف - من الرابط التالي و الذي يعود تاريخه الى 16 يونيو 2007 و هو أيضا منقول !!!

اليكم ايها الأخوة الرابط ليتحقق لكم أن ما نسبه نور الشمس لنفسه و ادعى اني أخذته منه كذب و افتراء و اجتراء

الرابط :

http://wlee.malware-site.www/archive/2007/6/247486.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الثلاثاء يناير 11, 2011 1:56 pm

للعلم فان أمرك يا نور الشمس مثير للقهقهة ..

تقول أنك صاحب هذا الموضوع أو جزء منه و تعتمد في ذلك على رابط قدمته " مع الفارق في تناولي للموضوع هنا و ما جاء في رابطكم ) .. لكني سأقدم لك رابطا ليتأكد الناس من أن ما أوردته بنفسك في رابطك المقترن بأولى مشاركاتك هنا في هذا الموضوع و الذي يعود لتاريخ 24 / 11 / 2009 منقول نصا - مع تصرف - من الرابط التالي و الذي يعود تاريخه الى 16 يونيو 2007 و هو أيضا منقول !!!

اليكم ايها الأخوة الرابط ليتحقق لكم أن ما نسبه نور الشمس لنفسه و ادعى اني أخذته منه كذب و افتراء و اجتراء

الرابط :

www.wlee.malware-site.www//archeive/2007/6/247486.html


عدل سابقا من قبل د/محمدنوار في الثلاثاء يناير 11, 2011 2:51 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الثلاثاء يناير 11, 2011 2:00 pm

http://wlee.malware-site.www/archive/2007/6/247486.html

يبدو أن ادراج الرابط لا يعمل .. لكن اليكم صورة رابط الموقع الأخير ذاته و الذي يعود تاريخه لعام 2007

http://img403.imageshack.us/img403/1739/sadasdasdasdasdasdasdas.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
دكتور عبدالباقى السيد
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 1140
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأربعاء يناير 12, 2011 12:01 am

بارك الله فى الجميع ، ولعل مسألة التشكيك فى طرح المقالات التى ليست وليدة الساعة تدعونا جميعا لطرح مصادر المقال خاصة فى حالة عرض رواية تاريخية او حديث بنصه وتمامه ، وذلك منعا من القيل والقال ، وبارك الله فى الأخوين دكتور محمد نوار ، ونور الشمس .
ولعلى اوافيكم بتفاصيل لاحقا عن مصرنا ، وإن شئتم فارجعوا لكتاب العلامة السيوطى حسن المحاضرة ففيه درر ونفائس .
ودمتم بخير .


عدل سابقا من قبل دكتور عبدالباقى السيد في الأربعاء يناير 12, 2011 9:09 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhadyalzahry.yoo7.com/index.htm?sid=c2228a5c38d098018d4d
نور الشمس
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأربعاء يناير 12, 2011 7:31 am

روابط فاسدة ( بالطبع ) و هو متوقع لأن امر السرقات الفكرية و الأدبية في الإنترنت موجود و يجيده محترفين و للعلم بان هذا الموضوع سبق نشره بأسمي في موقع آخر عام 2003 بأسمي المختار حسام مصر اما بالنسبة لك و هي ليست السابقة الأولى فبعد البحث على الإنترنت وجدت أن نفس الشخص نسب لنفسه بحثا و نشره مرة في عام 2006 بامانة بأسم صاحبه الأصلي د. جابر عطا و مرة أخرى في عام 2010 بأسمه على أنه قام بعمل هذا البحث! و عندما أكتشفوا هذه الخيانة ترك الحقيقة مشككا في من اكتشفها بأنه يريد شيئا ما بل ان الناقل ادعى انه شريك في هذا البحث؟ مع الدكتور جابر عطا بعد اربع سنوات من نشره باسم صاحبه الاصلي.

أمور تدعوا لأن يضرب المرء كفا بكف!!

شكرا لسيادة الدكتور عبد الباقي و الامانة العلمية تتطلب ذكر المراجع أو المصادر

--------------------------------------------------------

التوقيع:

إحترامي .. للحرامي !!
صاحب المجد العصامي ..
صبر مع حنكة وحيطة ..
وابتدا بسرقة بسيطة ..
وبعدها سرقة بسيطة ..
وبعدها تَعدى محيطه ..
وصار في الصف الأمامي .. !
احترامي .. للحرامي .. !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأربعاء يناير 12, 2011 7:54 am

|أيها الأخ ..

الرابط صورته موجودة في آخر مشاركة لي بالموضوع ,وموضوع د. جابر عطا و الذي نشرته باسمي mknawwar و هو لقبي هناك في المنتدى هناك و يعني محمد كمال نوار و رابطه : http://www.sayadla.com/vb/showthread.php?6592-%CF%E6%D1%C9-%C7%DA%CF%C7%CF-%C7%E1%D5%ED%CF%E1%EC-%CD%CF%ED%CB-%C7%E1%CA%CE%D1%CC?s= قد ناقشت هذا الخلاف في موطن آخر و قلت بأني مشترك في هذه المحاضرات لكن ماذا تقول في المتنطعين !! .. أما انك تتعمد فرض سوء النية فما انت من المسلمين بمكان و تخلط الأمور ببعضها و تجيب من الشرق للغرب لمجرد النيل مني فمن كانت هذه الصفات في مسلم قبحه الله و أعمى بصيرته ..

و أشكرك لحسن خلقك الرفيع الشديد الذي ينم عن جمال و طيب موطنك و بيتك و بيئتك و حسن دينك

أما أنك أردت التسجيل هنا خصيصا لملاحقتي و تكون مشاركاتك مقصورة على النيل مني .. فهذا ليس بغريب عنك ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
نور الشمس
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأربعاء يناير 12, 2011 8:18 am

ليس لك حق بالكلام عن بيتي و بيئتي و تربيتي و اخلاقي لأنهم بالقطع أنظف و أطهر منك و من بيئتك و من تربيتك و اخلاقك و عليك ان تحترم نفسك قليلا و لا تغضب عندما يكشف الآخرون حقيقتك لأنني لا أفتري عليك بل هو من جنس عملك.

أعود لقصة النقل بل أقول عنها السرقة التي يدعي انه مشترك بها و يريد تضليل الجميع لنتعرف على شخصية إنسان مريض بالسرقات و نقل المواضيع و نسبها لنفسه دون أية احترام أو آداب لنقل المعلومة و نسبها لمن كتبها.

كتب بنفسه
اقتباس :


03-07-2006 12:30 PM
mknawwar
عضــــو

دورة اعداد الصيدلى حديث التخرج
<BLOCKQUOTE class="postcontent restore ">أنا أقصد طبعا من العنوان : الصيادلة حديثي التخرج ( زي حالاتي كده )

إسمحولي ان ابدا معكم سلسلة من المعلومات الهامة للصيادلة .. عسى الله ان يتقبل منا و ان تحوز اعجابكم

هذه المعلومات مأخوذة عن محاضرة في Community Pharmacy & Good Pharmacy Practice للدكتور جابر عطا ( أكرمه الله ) - نقابة صيادلة مصر - دورة إعداد الصيدلي حديث التخرج 2005 .........

بنا نبدأ...........


</BLOCKQUOTE>





ادعوكم لملاحظة ما تحته خط باللون الأحمر و و أقر فيها الذي يستبيح أعمال الآخرين و ينسبها لنفسه ... مأخوذة عن محاضرة للدكتور جابر عطا معقبا عليه بكلمة أكرمه الله فقد اجتهد فعلا الدكتور جابر لإعداد بحث أسمه دورة إعداد الصيدلي حديث التخرج في عام 2005

و في منتدى آخر كتب
اقتباس :


05-10-2010, 09:29 PM
dr-nawwar
موضوع دورة إعداد الصيدلي حديث التخرج
مشروع الصيدلية


اعداد

د. جابر عطا

د. محمد محمد كمال نوار




و فيها نسب البحث لنفسه مع الدكتور جابر عطا

أية جسارة و أية جرأة بعد هذا!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يوسف
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأربعاء يناير 12, 2011 8:19 am

مش عارف ليه فيه ناس دخلت المنتدى ده مخصوص للشتيمة و قلة الأدب .. ايه الألفاظ و التلميحات اللي مش مقبولة دي يا نور الشمس

محسساني انك انتي اللي اخترعتي الحديث ده ما احنا عارفينه في كل الكتب يعني هو انتي اللي افتكستيه !!! و ايه دخل ده بموضوع مش عارف مين جابر عطا .

هو سمك لبن تمر هندي !!!!!

مش عارف ليه الادارة سايبة المنتدى هنا مكان للكلام السيء و الفارغ ده .. ايه حرامي دي .. المفروض اننا في مكان و منتدى ديني يعني اسلوب الحوار يكون أحسن و نبعد عن الألفاظ النابية ..


و لا يهمك يا د نوار انت شخصية ربنا يعلم انها محترمة و سيبك انت من الناس اللي فعلا انا لاحظت انها مسجلة مخصوص تشتم فيك !!!

انا شكلي كده هتضايق من المنتدى هنا بالأسلوب دواتي ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يوسف
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأربعاء يناير 12, 2011 8:30 am

الكذابة اللي اسمها نور الشمس ..

أنا سجلت في المنتدى بتاع بلقيس اليمن اللي انتي جايبة الرابط بتاعه و بعت رسالة للعضوة اللي اسمها نور مصر و اللي هي صاحبة الموضوع اللي بتقولي انه بتاعك و انك انتي نورمصر هناك .. و سألتها اذا كانت هي صاحبة عضوية نور الشمس في المنتدى هنا و بعتلها لينك الرابط بتاع الموضوع ده أنكرت و بشدة اي علاقة بالعضوية اللي اسمها نور الشمس و الموضوع في المنتدى هنا و تبين لي كذب العضوية دي اللي باسم نور الشمس هنا و انها مش نفس العضوية نور مصر زي ما بتقول ...

بطلوا بقى يا شلة القاذورات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الشمس
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأربعاء يناير 12, 2011 8:35 am

يا ابو يوسف شكلك كده مسجل هنا للدفاع عن صديقك أو ممكن تكون عضويته الثانية لأنه أيضا مشهور عنه أنه بسبع عضويات

لم ادخل هنا لا لشتيمة و لا لقلة أدب و إذا كان البحث عن الحقوق يعتبر قلة ادب من وجهة نظرك فلا أستطيع أن أجاريك لأن يتضح أن قيمك في الحياة هي تشجيع الإستيلاء على حقوق الآخرين و التشكيك فيمن يبحثون عن حقوقهم، و اذا كنت تقصد بقلة الأدب ردي فعيب عليك أن ترد على رد و لا ترد على سبب الرد فمن يهينك في بيتك و تربيتك و اخلاقك هل ستسكت عنه؟ إلا إذا كنت في قارب واحد مع هذا العضو و تدافع عنه فأيضا لن أستطيع مجاراتك لأني سأعتبرك شريكا في ما يرتكبه في حق الآخرين بنسبة أعمالهم لنفسه.

في انتطار بقية الفريق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأربعاء يناير 12, 2011 8:53 am

أولا طبعا يشرفني مرورك يا ابا يوسف و ان كنت اريد التعرف عليك ؟!!

على وجه العموم .. لا عليك أخي بمثل هؤلاء .. قد عانيت منهم كثيرا في مصادقاتي و أحاديثي .. فالطرق لا تكاد تخلو من العثرات .. فالمشكلة ليست في الطرق المليئة بالعثرات و المعوقات .. المشكلة فيمن سواها و لم يأب بتهذيبها ..

و لم لا تكن لي في رسول الله القدوة الحسنة في التعامل مع هؤلاء !! لما قالت عنه أمنا عائشة : " .. ما نِيلَ منه شيءٌ قط فينتقم من صاحبه، إلا أن ينتهك شيءٌ من محارم الله تعالى، فينتقم لله تعالى " .. فدعك أخي ... و أستغفر الله العظيم لما جررني اليه هذا العضو - نور الشمس - هداه الله و ايانا ..

و اذ أرفع شكوتي بعد الله تعالى للمسئولين هنا للتصرف حيال هذا لأني ما كنت أريد أن ينجرف بنا بعض الجهلاء للتقاذف بما لا يرضي الله في ملتقى يبغي رضا الله و تبادل الأفكار الدينية و ليس ساحة لمثل هذا ..

يا ابا يوسف ... خذ العفو و أأمر بالعرف و أعرض عن الجاهلين ..

شكرا للعضو نور الشمس لما هداني بفضل الله من صواب و الله أسأل لك حسن الهداية و أن يمن عليك بحسن الخطاب و ألا يجعل عليك و لا على المسلمين للشيطان سبيلا ..

أستغفر الله العظيم و أتوب اليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
نور الشمس
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأربعاء يناير 12, 2011 9:01 am

جميل جدا شرفني مرورك و اود التعرف عليك

و الأجمل رفع الأمر للإدارة

و ما يزيد الموضوع جمالا كلمات مأثورة تتحدث عن التهذيب

لا تنه عن خلق و تأت بمثله
عار عليك ان فعلت عظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نصر سعد
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 21/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأربعاء يناير 12, 2011 9:34 am

حييتم جميعا , ونرجو من الجميع ضبط النفس فنحن فى منتدى له وجاهته ويغلب عليه الطابع
الدينى والاسلامى ولايليق باعضائه التراشق بمثل هذه الالفاظ وينبغى علينا جميعا ذكر مصدر مقالاتنا كما ينبغى علينا الايتعدى حوارنا حدود اللياقه الادبيه ويجب الالتزام بقوانين المنتدى
وقبل هذا يجب الالتزام العام الذى يفرضه علينا ديننا الحنيف فى التعامل مع بعضنا البعض
فنحن هنا من اجل التواصل الفكرى والاستفاده العلميه .
افادنا الله واياكم ويبدو ان هناك سوء فهم بين الاخوه , وعليه فادعو الدكتور نوار ونور الشمس لبحث خلافهم بدون تجريح من اجل الوصول للحقيقه واعتذارهم لبعضهم البعض فنحن هنا اخوه
ولايجب ان يكون هذا المنتدى الاسلامى مجال للتفرقه وانما يجب ان يكون مجالا للتواصل والحب والاستفاده بين الاعضاء.
اعيدوا النظر فى اختلافكم وان بعض الظن اثم .
وللمره الثانيه اوجه الدعوه للتصالح ونبذ التهافت على الاتهامات , ومن يبدا فله اجرا عظيما .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأربعاء يناير 12, 2011 10:15 am

جزاكم الله خيرا و غفر لنا و للمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
نصر سعد
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 21/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأربعاء يناير 12, 2011 9:23 pm

الساده الافاضل : تحيه مباركه عليكم جميعا

بعد ان وجهت دعوه للتصالح ونبذ التهافت على الاتهامات , وبعد ان اشرت الى ان منتدانا هذا له وجاهته وقيمته العلميه والدينيه , وبعد ان وجهت دعوه على ان الحوار هنا يجب الا يتعدى حدود اللياقه الادبيه ويجب ان ننأى به وبأنفسنا من العبارات الجارحه ومن السب والقذف التى لاترقى
بمنتدانا هذا .
وقد كنت اعتقد ان مكانه هذا المنتدى ارفع , فى نفوس الاعضاء , من هذا القدر .
وبناء على ماتقدم , وبعد التشاور مع الاداره , قررت الاداره توجيه إنذارا الى كل من يخرج على قوانين المنتدى بوقفه مدة تتراوح بين الاسبوع إلى الاسبوعين ـ بعد التشاور مع الاداره ـ وان تكرر الامر سيتم سحب عضويته .
فعلى الجميع ضبط النفس واحترام قوانين المنتدى واحترام انفسهم قبل ذلك .
وتذكروا دوما يا سادة قوله تعالى " فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك"
وقوله تعالى عن النبى " وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور عبدالباقى السيد
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 1140
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة    الأربعاء يناير 12, 2011 9:41 pm

أحبتى فى الله حياكم الله جميعا وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم
يعجبنى يا سادة الحزار البناء المثمر ، وتعجبنى الحرية الفكرية وإن تسببت حتى فى رفعة راى قد أخالفه ، ولكن الحرية فوق الجميع ، ولكن إذا وجدنا أخطاء تصل إلى حد الفحش واللغط والتطاول بين الأعضاء فلا يمكننا أن نقول أن هذه حرية فكرية ، بل لابد من توجيه اللوم بشدة لمن زلت قدمه ومن ساعد على ذلك ، رجاء من أحبتنا أن لا يدفعوا بالغدارة ان تتدخل لوقف عضو ولو لايام يشعر العضو خلالها أنه كالسجين فى زنزانة صخرية الجدران .
فليس هذا من شيم من يزعد الحرية الفكرية ويدعيها ، كما أنه ليس من شيم الفضلاء ان يستخدموا ما استخدموه من ألفاظ لا تليق ان يستخدمها مسلم فى تعامله ورده على أخيه المسلم .
وفقنى الله وإياكم لكل خير
وأرجو أن نحافظ جميعا على سمعة منتدانا لنرتقى به إلى ما يرضى ربنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhadyalzahry.yoo7.com/index.htm?sid=c2228a5c38d098018d4d
 
المسلم الذي يسب مصر معتل العقيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحوار العام :: الحوار الإسلامى والفكرى و السياسى والاقتصادى والاجتماعى-
انتقل الى: