الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 الفكر الانشقاقي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: الفكر الانشقاقي   الأحد يناير 09, 2011 6:56 am

[center][center]الفكر الانشقاقي (تجربة حية)

بعد أيام قليلة سينطلق الحلم الأمريكي في السودان، وستولد دولة منشقة في جنوب السودان بدعم أمريكي خالص، يمهد لدولة مسيحية في الجنوب تكون ذات موقع استراتيجي، حيث بحيرات النفط والمعادن الموجودة في باطن الأرض ومنابع النيل وروافده الرئيسية، فيحقق المصالح الخاصة لأهل الجنوب، ويحقق وجوداً أمريكيا في المنطقة يوازي الوجود الصيني في شمال السودان.
هذه التجربة تتكرر كثيرا في مناطق عدة على مستوى العالم وخصوصا في مناطق الضعف والتوتر التي تنشأ في بؤر بعينها، فنجد في تلك المناطق دولة مستهدفة بالتفتيت لإضعافها، ونجد فصيل من الدولة منشق عليها، ونجد جهة خارجية داعمة للفصيل المنشق. وهذه هي عناصر ظاهرة الانشقاق الحادثة على مستوى العالم اليوم، الذي يعيش بفكر الإمبراطوريات البعيدة القريبة، والتي شجعت عمليات الانفصال في أماكن كثيرة على أساس معادلة (فرق تسد) من خلال ما تمتلكه من وسائل العصر الحديث في التحكم في البؤر المهمة والبعيدة. مناطق الانفصال كثيرة وخصوصا في عالمنا العربي وما يحيط به من مناطق حيوية وثغور يتم الاختراق منها وذلك لأن الكون لا يقبل الفراغ، ومنطق القوة يسود العالم، والضعفاء ليس لهم مكان في هذا الزمان.
الصحراء الغربية هي منطقة منشقة عن دولة المغرب، تدعمها في ذلك وللأسف دولة الجزائر، وكذلك المنطقة الكردية في العراق منطقة منشقة منحها الرئيس الراحل صدام حسين (رحمه الله) حكماً ذاتياً، إلا أن الطمع في دولة مستقلة بدعم إسرائيلي أمريكي يمهد لبزوغ دولة كردية مستقلة، تضعف كلاً من تركيا وسوريا، وتفتت الدولة العراقية المفتتة الآن أصلا، وهذه المناطق هي رؤوس مثلث المنطقة العربية الضعيفة، وهي دليل على الضعف والتفتت العربي في هذه المرحلة الحساسة في تاريخنا، ففي الشرق (العراق) وفي الغرب (المغرب) وفي الجنوب (السودان). أما قلبنا فمخترق منذ ستون عاماً في فلسطين، وهذا وضع يدل على ما وصل إليه العالم العربي من ضعف وتفتت.
حركات الانشقاق الشابة كثيرة ومازالت تحاول كل حين تصيد الفرص لنيل مكاسب تحقق مصالحها الخاصة التي تتعارض مع المصالح العامة للدول التي تنتمي إليها، فدارفور وشرق الدولة في السودان، والنوبة والمسيحيين في مصر، والحوثيون والجنوبيون في اليمن، والشيعة في جنوب العراق، والشيعة في دول الخليج كافة، وحركات التمرد في الصومال، كلها مشروعات انفصال لتلك الفصائل عن تلك الدول، وهي سيوف مسلطة على رقاب هذه الدول يتم استغلالها من قبل الفكر الإمبراطوري، لتحقيق مصالح خاصة تلك الفصائل تتفق مع مصالح تلك الإمبراطوريات.
وإذا كان حال الفصائل المنشقة أو التي تحاول الانشقاق مبني على مصالح خاصة تتعارض مع المصالح العامة داخل الدولة، وتقوم تلك المصالح الخاصة على عوامل عدة تشجعهم على الانفصال كاختلاف المعتقد الديني والفكري والعقائدي، واختلاف العرق واختلاف المذهب واختلاف التوجه والهدف، وإن كنا نلومهم على ذلك ونحاول منعهم، فكيف بنا ونحن ننشق عن بعضنا البعض، فنحن أصحاب معتقد واحد وهدف واحد وتقريبا فكر واحد، فالتناحر داخل الدولة أصبح على أشده، ووصل لدرجة الانشقاق بين الإخوة أصحاب المصير الواحد، وينعكس هذا في الحزب الوطني الذي انشق عن الدولة ومصلحتها العامة مقابل بعض المصالح الخاصة لبعض أفراده، وكذلك أصبحت أحزاب المعارضة تنشق أو تنضم للنظام على حسب مصالحها الخاصة دون النظر للمصلحة العامة، وكثير من الأفراد الذين يغلبون مصالحهم الخاصة ويسلبون حقوق هذا الشعب، مدركين بذلك أنها حقوق مكتسبة لهم في تحد واضح للجميع. وهذا ما يشجع الحركات الأخرى ذات الفكر والمعتقد والهدف المختلف، إلى التمادي في فكر الانشقاق.
تجربتي الحية وهي لب كتابة هذا المقال تتمثل في فكر الانشقاق داخل أصحاب البيت الواحد والهدف الواحد والمعتقد الواحد، وذلك تحقيقاً للمصالح الشخصية الخاصة، فوقوفي على انشقاق بعض أعضاء المنتدى الاجتماعي الثقافي الخاص ببلدي، والذي قام على إنشائه بعض الإخوة المغتربين أمثالي للوقوف على أخبار ديارهم والتواصل مع أهلهم، وذلك بتطويع التكنولوجيا الحديثة، واستغلالا للشبكة العنكبوتية على الانترنت، هو ما يجعلني أسرد هذه التجربة الحية للتدليل على التفتت والتشرذم الذي بتنا نعيشه ليل نهار.
الأفاضل أصحاب التخصصات الطبية العريقة التي تسخر لخدمة وعلاج الناس، والمعلمون الفضلاء أصحاب الرسالات التربوية السامية، والمحاسبون الأفذاذ أصحاب العقول النافذة في علوم الحسابات وأصحاب سرعة البديهة، والإينشطايين العباقرة أصحاب الفكر الخارق (هكذا يزعمون) وغيرهم الكثير من أصحاب المهن الراقية والعقول المستنيرة، سخروا فكرهم ونشاطاهم بناءا على مصالحهم الخاصة، انشقوا عن المشروع الأصلي الذي بني لخدمة بلد أهله واحد، وكان لها هدف عام واحد، هو المصلحة العامة لهذا البلد، والمشكلة في أصلها لا تذكر حيث أن الخلافات في وجهات النظر لا تعني أبدا التفرق والانشقاق، إلا إذا كان الموضوع هو صراع على الإدارة والشهرة والنفوذ. الإخوة لم يدركوا عواقب هذا التفتت والتشرذم على المدى البعيد، ولم يتخيلوا ما سيتراكم علينا جميعا من مشكلات وعوائق نتيجة الصراع على إبراز القوى والأجدر، والتسابق على لقاءات المسئولين ومعرفة الأخبار، نسوا أن البلد واحد والهدف واحد، فنظروا من باب المصلحة الخاصة الضيق وأرقوا أنفسهم في الوصول إلى منابر هذا البلد ومعالمه وعلمائه، ليثبتوا لأنفسهم وللغير أنهم الأجدر بالأفكار والأجدر بمنح الجوائز والأجدر بتمثيل هذه البلد دون غيرهم، وأنهم بذلك يسودون وينتشرون فيبزغ نجمهم، ويأفل نجم الآخرين،وهل هذا الفكر الأناني يصح إلا من خلال المصالح الخاصة؟.
دعونا نتخلص من تلك الصراعات التي تؤدي إلى التنازع، الذي يؤدي إلى الفشل وذهاب ريحنا، وليكن مبدأنا تغليب المصلحة العامة لهذا البلد على المصلحة الخاصة للبعض، وليكن شعارنا التوحد في سبيل مصلحة هذا البلد وأهله ولا نحاول الوقيعة بين المرء وصحبه وبين الأفاضل من الناس وألا نضع الناس في حرج من اجل تلك المصالح الخاصة.
تعالوا بهذا الفكر العالي وبهذه الهمة نتحد في تطوير هذا البلد وبنائه وفقا لهدفنا العام الواحد، وليس وفقا لأهوائنا الخاصة، تعالوا نبني بمعول بناء لا تعيقه معاول هدم تدمر ما نصنع، هيا إلى تسخير هذه العقول التي تولد أفكارا تشع نورا لنضيء هذه البلد ونرفع هامتها بين البلدان الأخرى لعلها تقلدنا، ونكون نواة التطور والنمو لبلدنا الكبرى مصر، دعوا الاختلافات البسيطة الجانبية ونحوها جانباً حتى تصغر وتتضآل شيئا فشيئا، فيغطيها نجاحنا وتوحدنا، هذه دعوة للإتحاد، دعوة للقوة، دعوة لنبذ التشاحن والتباغض ونبذ الفكر الانشقاقي، فهل نفعل؟

[/center]
[/center]
http://www.nashaatalnadi.blogspot.com/


عدل سابقا من قبل نشأت النادي في الأربعاء يناير 12, 2011 1:50 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الأحد يناير 09, 2011 10:35 am

أمر يدمي القلب ما يدور اليوم في السودان .. فان الثعبان الغربي طال لسانه و امتد لوادي النيل في تقسيم السودان و اختلاق مشاكل حوض النيل ..

الأمر مرهون حاليا بيد السودانيين ذاتهم بعد تخاذل العرب عن الدفاع عن وحدة السودان و التمسك بدارفور ..

لكنه السيناريو المعد مسبقا من احتلال غربي طمس على هوية الخلافة الاسلامية العربية و مرورا بنشوء كيان سرطاني اسمه اسرائيل و انفصال السودان عن القطر المصري و اليوم انقسام السودان ذاته ..

لكن السيناريو نهايته أبعد من ذلك .. فمصر هدف أعظم و صيد أسمن .. ترى يا ابا نور محاولات اشعال نيران الفتنة الطائفية .. لكن يد الله فوق أيديهم ..

و بالنسبة للجزء الثاني من المقال فأرى أن هذا المنتدى الذي تغلب عليه الصبغة الدينية و الفقهية و العلمية لا يتسع للنقاش في مثل هذه الأمور ، و ان كنت لألتمس لك عذرا في أنك لم تستمع إلا لطرف واحد و غابت عنك حقائق و وقائع لم تكن تدركها قبل أن أتشرف بمعرفتك ..

فما شدني في مقالكم هو مناسبته لما يجري الآن على أرض السودان الشقيق و هو الأهم و الأجدر .. و الذي آمل ألا يجعل الله فيه يدا لأعدائنا .. و ان كنت أعده جرس انذار للصيد الأسمن .. مصر ..

جزاكم الله خيرا .. و أعاننا على كلمة الحق و العمل براية الاسلام التي شملت ربوع وطننا العربي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الأحد يناير 09, 2011 11:41 am

لا والله يا دكتور بل هذا هو عين موضعه إي نعم الموقع متخصص لكن به قسماً يسمى الحوار السياسي الاجتماعي وولله ما جئت به إلى هنا إلا لأمنحكم حق الرد والحوار حتى لا يتم إعلامكم به من جهة ثالثة مغرضه فيكون الرد غير مباشر في مكان آخر ويتشعب الموضوع للتنابذ وما قمت بإعداد هذا المقال إلا لحاجة في نفسي أتمنى أن تتم.

أما الطرف الذي استمعت إليه فهو والله طرفكم أنتم ( الُمنفصل ) وسمعت أقواله في شارع جمال عبد الناصر دون أن ينبت الطرف الآخر (الطرف الُمنفَصَل عنه) ببنت شفته حيث لم اسمع منه شيئا؟؟ وبذلك تتحقق مقولتك بأنني استمعت لطرف واحد بالفعل.

هناك فرصة سانحة تطل برأسها في الأفق لتجاوز أشياء تصب في غير مصلحة هذه البلد وتفتت جهود أبنائها وتشرذم جهدهم وعزمهم حتى إذا رأي ذلك فينا من يختلف معنا عقائديا أو عرقيا أتى ونخر فينا حتى بلغ مراده ويكون نحن من ساعدناه على ذلك فهل نتوحد ونكون يدا واحدة في وجه من يتحين الفرص للقضاء علينا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الأحد يناير 09, 2011 1:42 pm

لا علم لي حقيقة بما سمعته او قيل لك ... ولا أتذكر أنني تحدثت أو أسهبت معكم في هذا الموضوع .. و اني لأقدر فيك يا أخي اخلاصك و حبك للصالح العام .. و هذا مرادنا كله

و اني أراك تحترم رأي الآخرين و هذا عهدي بك دوما أخا عزيزا واسع الأفق رحبه ... فرأيي أن مناقشة مثل هذه الأمور على صفحات الانترنت قد يعقد و لا يحل فقد تخونك بعض الكلمات التي تكتبها أو يساء فهمها .. و بما أننا فلاحين .. فأي خلاف - و لو أني لا أرى موطن خلاف أصلا - يحل في لقاء و جلسة .. و لأني أعلم و أظن ان الحديث باستفاضة هنا عن مثل هذه الأمور أو خلافات سابقة قد يشتعل دونما جدوى ... فالديار مفتوحة لنا جميعا .. أما هنا على صفحات الانترنت فلا طائل من ورائه - من وجهة نظري - سوى مجهود و وقت قد يضيع سدى في تصفيف و تنضيد الأحرف و الكلمات من كثرة الكتابة في هذا الموضوع و مما يدعو البعض للملل . و اعلم أنما مسلم يدعو لفرقة قبحه الله و أعمى بصيرته .. فخير في اتئاد و شر في ابتعاد .. و أعلم أن هذا مقصدك من الحديث و فطنت طبعا له .

همسة في أذن أخي ابا نور " تعرف أننا تلاقينا آخر مرة في رمضان الماضي .. تذكر هذه المناسبة و تفكر في مدلول همستي هذه "

و حبكم في الله يرنو ما حيينا و مسك حديثكم ملؤ فؤادي
فما وطِئْتَ - أخي - موضعا إلا أناره كشمس في ربوع الوادي
و بسمة كانت عنوانك في أول لقيا فرب صدفة خير من الف ميعادِ
بَاعَدَ بيننا السَّمتُ السحيق فما يُفَرِّقُ قلوبا في الله تلاقت في اسعادِ ؟؟
و اعلم ما دمت بالله موحدا فلا حقٌ في خصامِ مسلمٍ أيها النادي

" حاجة كده على ما قسم ، و ابقى عد الجمايل دي هههههههههههههههه "
طبت و طاب ممشاكم جميعا و جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
دكتور عبدالباقى السيد
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 1140
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الأحد يناير 09, 2011 7:01 pm

بارك الله فى الحبيبين الأستاذ نشات والدكتور محمد
وبداية أسأل الله تعالى أن يرفع البلاء والفتن عن بلاد المسلمين ، وان يجنبنا الخلاف والنفار .
وثانيا : دعوة دون ياس للم الشمل وتوحيد الصف ، وقطع الخلاف والنزاع ، فكلنا ابناء بلد واحد ، عشنا على ارض هذا البلد الطيب اهله ، وتمتعنا بالالتقاء معا سويا ، بل بالالتقاء مع العديد من الرموز التى كانت تجمعنا جميعا وفى مقدمتها الدكتور الوزير محمود صفوت محيى الدين .
فهلا أعادنا النظر فيما وقع من خلال وحاولنا تقديم الحلول والاقتراحات للخروج من هذا المأزق الذى يحرجنا جميعا .
وفقنى الله وإياكم لكل خير ويسر لنا جميعا الأمور وسدد على طريق الخير خطانا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhadyalzahry.yoo7.com/index.htm?sid=c2228a5c38d098018d4d
محمد عزام الظاهرى
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 26/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الأحد يناير 09, 2011 8:21 pm

أسأل الله أن يوحد بين صفوف المسلمين وأن يجمعهم على راية لا إله إلا الله محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الإثنين يناير 10, 2011 7:46 am

طيب يا سيدي بما أنك فطنت لما اصبو إليه فإني قد سبقتك فيما تصبو إليه حيث هامست الدكتور عبد الباقي في هذا الشأن منذ يومين تقريباً وارى أنه مشغول بعلمه أعانه الله على ذلك وبما أن الشاغل لا يشغل فسأعطيها لك مباشرة دون مواربة حيث سأطرح عليكم أخي الفاضل ما طرحته على الدكتور ولعل الله يجعلني رسول خير حيث أنني أتقدم لكم باقتراح الآن كان الدكتور سيقوم بطرحه عليكم لتكون هناك جلسة صلح يجتمع فيها الأطراف عند الأستاذ كامل زايد يكون هو رئيس تلك الجلسة ويكون الحضور من



الطرف الأول الممثل للمنتدى الأول ويأتي بمن يريد والطرف الثاني من المنتدى الثاني ويأتي بمن يريد وتقوم جلسة الصلح على الآتي:
أولا: إغلاق المنتدى المنشأ حديثاً ودمج بعض موضوعاته القيمة وأقسامه الجيدة مع المنتدى الأول وذلك بعد موافقة أصحاب تلك الموضوعات وحسب ما يتم الاتفاق والتراضي عليه بين الطرفين.
ثانياً: تسترجع عضويات الأعضاء بالمنتدى الأول وُيمكن لهم في الإشراف على بعض الأقسام كل فيما يخصه وذلك بالاتفاق والتراضي بين الطرفين.
ثالثا: من لم يكن مسجل بالمنتدى الأول وأراد التسجيل فمن حقه ذلك وينوه لأعضاء المنتدى الثاني بأنه سيتم الدمج ويجب حثهم على التسجيل بالمنتدى الأول وترغيبهم فيه حتى لا نخسر موهبه أو عضويه فاعله.
رابعاً: نقوم بإنشاء مجلة إلكترونية على نفس صفحة المنتدى الجديد يختار لها مجلس إدارة من عشرة أشخاص أو أكثر حسب الاتفاق وتختار شخصية عامو كرئيس شرفي لمجلس الإدارة وتقام لها هيئة تحرير تلتزم بقواعد العمل الصحفي ويكون كل أعمالها هذه الهيئة تطوعية ويلتزم الطرف الثاني بتحمل تكلفه استضافة المجلة على الانترنت إلى حين تدبير موارد للمجلة ونستقطب لهذه المجلة كل العلماء والمفكرين من مركز كفر شكر للكتابة بها إلى جانب الأعمدة الثابتة بها.
خامسا: يكون كل أعضاء المنتدى بمثابة مراسلين لتلك المجلة بإرسال الأخبار الهامة من أماكن تواجدهم وتعرض الإخبار على هيئة التحرير لتحريرها وثقلها لغويا ثم عرضها في المجلة. وتختص المجلة بكل النواحي الإخبارية للمركز ويكون الدور الاجتماعي والثقافي والأدبي معني به المنتدى.
وأخيراً: التعاون على البر والتقوى وعلى ما فيه الخير والمصلحة العامة لهذه البلد خير من الصراع على ما نأرق به بعضنا بعضا وجمع هذه المواهب الأدبية والعلمية في مكان واحد خير من تشتيتها وبعثرتها واستخدامها في غير موضعها.
أما عن الجميل ياسيدي
فبعد الاتحاد بإذن الله سأفقعك قصيدة تجري من تحتها الأنهار ويكون جميلك مردود عليه إن شاء الله
أنتظر الرد
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الإثنين يناير 10, 2011 8:27 am

منذ أسابيع و حتى مساء أمس تجاذبنا أنا و الدكتور عبد الباقي هذا الحوار أكثر من مرة و بدا لي سعيه لوضع تصور حول ما تقدمت و ذكرته ..

أخي الأستاذ نشأت .. بعد سلاسل من الشد و الجذب فيما سبق أقيمت جلسة حضرها مديري الموقع و المنتديين في كافيتيريا عروس البحر منذ شهور و تعاهدوا بعدة أمور أهمها عدم الاساءة للغير و خلافه و تم الاعلان عن ذلك في نص موحد في كلا المنتديين .. و لا أذكر أنه جرت ثمة خلافات و لله الحمد حتى الاعلان عن حفلة يجتمع فيها أبناء البلد و تكريم بعض من رموزها حتى ثارت النفوس و على الفور فرضت سوء النوايا دون النظر فالأمر أبسط من ذلك بكونه تجمع ودي يغلفه الحب بين الناس ..

و ألخص لك أخي العزيز أن فكرة الغاء كيان " أمر غير منطقي البته " من وجهة نظري لأنه تنازل غير مبرر .. فالدكتور عبد الباقي بالأمس قالها لي من تلقاء نفسه بأنه لا توجد مشكلة في وجود منتديين أو أكثر للبلد .. المهم أن الكل يخدم و يصب في الصالح العام و لا يسيء أحدهما للآخر ..

ففكرة الغاء هذا الكيان و الذي أسسه أكثر من 400 عضو و هم في ازدياد بتعبهم و موضوعاتهم و لقاءاتهم و أخبارهم بكل هذه السهولة أمر غير منطقي ...

المشكلة - ان وجدت مشكلة - ليست في صفحات على الانترنت ، لكني أراها - ان وجدت - في القلوب و النفوس

عامة هذه وجهة نظري الشخصية و لا تعبر الا عن شخصي .. أما ما يخص الموقع و المنتديين فلهما ادارتيهما و يستطيعان أن يدليا بدلوهما خاصة و أنا أعرف أنهما أعضاء مسجلين هنا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
ابو يوسف
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الإثنين يناير 10, 2011 8:51 am

السلام عليكم و رحمة الله

موضوع جميل جدا و ينم عن ثقافة الوحدة الغائبة ..

و بمناسبة اقتراح ا. نشات ، فأنا متابع حكاية أون لاين و دوت كوم دي و انا عضو في الاتنين

صراحة أنا ما عرفش خلفيات المواضيع دي كلها و مش عايز أعرف

لكن لي تعليق على اقتراح ا. نشات بخصوص الغاء منتدى فما اظنش انه حل هيقبل بيه اي طرف هتلغي منتداه

بسي ممكن بدل ما نلغي نعمل ( دمج ) بين المنتديين في الادارة و المواضيع و تبقى الادارة مشتركة علشان ما يتكررش اللي حصل قبل كده لانك صعب تقول لاي ادارة فيهم الغي منتداك و تعالى تحت باطي و ده اللي كان سبب المشاكل في الاول لان بكده يبقى احنا ما حلناش اي حاجة و ما اظنش اي ادارة هتوافق على الكلام ده بعد المجهود و المصاريف اللي صرفوها كل واحد في منتداه

ما كانش يبقى كل واحد في منتداه يخدم بلده و لو بتوع اونلين حملوا اي حاجة فيها خير يشاركهم بتوع دوت كوم و ولو بتوع دوت كوم عملوا برضه اي حاجة فيها خير يشاركهم بتوع اونلين و تبقى الحاجة دي باسم كفر شكر مش باسم المنتدى او اصحابه

عامة لما ابقى ارجع البلد كمان كام يوم هحاول اقابل ادارة المنتديين و نشوف
[right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الإثنين يناير 10, 2011 9:35 am

ما قاله ابو يوسف هو ما قلته في اقتراحي فرجوع الإخوة ممن انفصلوا إلى المنتدى القديم هو عملية دمج للمنتديين وبدخلوهم في الإشراف هو بمثابة دمجهم في الإدارة والمنتدى الآخر يحول إلى مجله يكون لها أيضا مجلس إدارة يشترك فيها الطرفين المهم أن ألا يكون لمدينة مثل كفر شكر التي لا تكبر حي من أحياء المدن الكبرى منتديين اثنين فهي لا تتحمل ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يوسف
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الإثنين يناير 10, 2011 10:21 am

فعلا منتديين لكفر شكر كتير ..

بسي ماظنش ان الادارتين هيتقاسموا الادارة من اول الاشراف لحد المدير طالما هيعملوا دمج للمنتديين لأن كل واحد ممكن يفكر و يقول ازاي انا ابقى مدير و ارجع مشرف او اكون ادمين و يشاركني واحد تاني . و لو فكرنا بفكر الادارتين ده ، هيكون رايي بحكم خبرتي الصغيرة في الشبكات لحد ما ارجع للبلد و اكلم بتوع اونلين و دوت كوم :
1- يتم دمج المنتديين في سيرفر واحد " و ليكن السيرفر الخاص باونلين " و تكون الصلاحيات العليا للمدير و الدعم الفني في يد مديري المنتديين الموجودين حاليا ، لانك ممكن فنيا تعمل اكونتين للادمين ( اعلى اكونت في الصلاحيات و التحكم ) بحيث لا يلغي اكونت الاخر .
2- الاتفاق على اسم النطاق الموحد سواء بال O او بال U " رغم ان الأصح في اللغة الانجليزية هو U زي ما شوفتها في مواقع بالانجليزي كتيرة في جوجل او الويكي او الفيس "
3- الموقع نفسه شايف انه يكون زي ما هو كمدخل للمنتدى الموحد

ده في حالة لو الادارتين لو اصروا على اللي في دماغهم

و ربنا يوفق الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الإثنين يناير 10, 2011 10:42 am

أنت الآن دخلت في أمور فنية لا أستطيع أن افتيك فيها هذا الموضوع يجب عرضه على المهندس فايق شقران مدير المنتدى الأول ليبدي رأيه فيما يقال ولو أن الدكتور محمد نوار هو المتحدث باسم المنتدى الآخر فليكن هناك حوار بينها على هذا الأساس المهم المبدأ
المهم القبول بالفكرة أولا ثم الدخول في التفاصيل
المهم الجلوس على مائدة واحدة
والقبول بالفكرة منتدى واحد ومجلة واحدة على نفس صفحة الموقع الثاني
أما تبادل الإدارة فهي كلها أمور تأتي في الصف الثاني بعد القبول بالفكرة أولا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الإثنين يناير 10, 2011 2:38 pm

أخي العزيز نشأت .. لقد قلتُ سلفا و هو ما أخبرت به اخي العزيز د. عبد الباقي بأني شخصيا لا أمانع في السعي للخير و اني مستعد للجلوس في اي مجلس يسعى لذلك أيضا .

لكني لست متحدثا باسم الموقع او المنتدى فمديرهما المنتخب هو أ. عماد و هو جهة التواصل الرسمية بين الموقع و اي جهات أخرى .. و عليه مطالعة ما قيل و التشاور مع ادارة الموقع و التحدث من ثم باسم الموقع و المنتدى .

جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الإثنين يناير 10, 2011 4:34 pm

إذن فليخبر كلا من المهندس فايق شقران والأستاذ محمد جرامون وأستطيع أنا الاتصال بالمهندس فايق من هنا حيث يجمعنا المكان ويخبر ايضا الاستاذ عماد ليتم قراءة الموضوع وعند الاستعداد للدخول في حوار أو جلسة يتم فيها الدمج بناءا على ما قدمته في الاقتراح يمكن الوصول إلى حلول تساعد على الاستفادة من الموقع الأول كمنتدى والثاني كمجلة ويترك لهم تقسيم الإدارات وخلافة داخل الجلسة وبهذا الحد ينتهي دوري إلى هنا وأكون بذلك قدمت ما يرضي ضميري حيال هذا الموضوع متمنيا أن نلتقي في مكان واحد نتبادل الآراء والكتابات في منتدى ثقافي اجتماعي وأن نقدم معلومات للجمهور ونقوم بعمل حوارات ومقابلات صحفية مع مسئولين وعلماء وأدباء في مجلة تخدم الكل
هذا والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يوسف
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الثلاثاء يناير 11, 2011 10:21 am

ربنا يهدي النفوس و الطرفين يتفقوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الثلاثاء يناير 11, 2011 5:29 pm

تم مخاطبة الطرف الأول والتي تربطني به علاقة عضوية منتداه وأجاب بالقبول من حيث المبدأ وعند تحديد موقف الطرف الثاني يمكن استئناف الحوار على مبدأ المقترح المقدم
أنتظر رد الطرف الثاني على المبادرة
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الثلاثاء يناير 11, 2011 5:50 pm

حتى يتسنى لي التحدث مع الطرف الثاني بصفتي وسيط أيضا ليس أكثر و اعلامكم برأي الطرف الثاني في غضون الساعات القادمة باذن الله .. كنت أود الاستفهام عن الطرف الأول .. و عن المبدأ تحديدا الذي وافق عليه الطرف الأول أيضا .. حتى أستطيع توضيح الصورة و توصيلها كاملة للطرف الثاني ...

أشكركم على حسن المبادرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
شروق
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الثلاثاء يناير 11, 2011 7:57 pm

نشأت النادي كتب:
[center]

تجربتي الحية وهي لب كتابة هذا المقال تتمثل في فكر الانشقاق داخل أصحاب البيت الواحد والهدف الواحد والمعتقد الواحد، وذلك تحقيقاً للمصالح الشخصية الخاصة، فوقوفي على انشقاق بعض أعضاء المنتدى الاجتماعي الثقافي الخاص ببلدي، والذي قام على إنشائه بعض الإخوة المغتربين أمثالي للوقوف على أخبار ديارهم والتواصل مع أهلهم، وذلك بتطويع التكنولوجيا الحديثة، واستغلالا للشبكة العنكبوتية على الانترنت، هو ما يجعلني أسرد هذه التجربة الحية للتدليل على التفتت والتشرذم الذي بتنا نعيشه ليل نهار.
الأفاضل أصحاب التخصصات الطبية العريقة التي تسخر لخدمة وعلاج الناس، والمعلمون الفضلاء أصحاب الرسالات التربوية السامية، والمحاسبون الأفذاذ أصحاب العقول النافذة في علوم الحسابات وأصحاب سرعة البديهة، والإينشطايين العباقرة أصحاب الفكر الخارق (هكذا يزعمون) وغيرهم الكثير من أصحاب المهن الراقية والعقول المستنيرة، سخروا فكرهم ونشاطاهم بناءا على مصالحهم الخاصة، انشقوا عن المشروع الأصلي الذي بني لخدمة بلد أهله واحد، وكان لها هدف عام واحد، هو المصلحة العامة لهذا البلد، والمشكلة في أصلها لا تذكر حيث أن الخلافات في وجهات النظر لا تعني أبدا التفرق والانشقاق، إلا إذا كان الموضوع هو صراع على الإدارة والشهرة والنفوذ. الإخوة لم يدركوا عواقب هذا التفتت والتشرذم على المدى البعيد، ولم يتخيلوا ما سيتراكم علينا جميعا من مشكلات وعوائق نتيجة الصراع على إبراز القوى والأجدر،
وأرقوا أنفسهم في الوصول إلى منابر هذا البلد ومعالمه وعلمائه، ليثبتوا لأنفسهم وللغير أنهم الأجدر بالأفكار والأجدر بمنح الجوائز والأجدر بتمثيل هذه البلد دون غيرهم، وأنهم بذلك يسودون وينتشرون فيبزغ نجمهم، ويأفل نجم الآخرين،وهل هذا الفكر الأناني يصح إلا من خلال المصالح الخاصة؟.
دعونا نتخلص من تلك الصراعات التي تؤدي إلى التنازع، الذي يؤدي إلى الفشل وذهاب ريحنا، وليكن مبدأنا تغليب المصلحة العامة لهذا البلد على المصلحة الخاصة للبعض، وليكن شعارنا التوحد في سبيل مصلحة هذا البلد وأهله ولا نحاول الوقيعة بين المرء وصحبه وبين الأفاضل من الناس وألا نضع الناس في حرج من اجل تلك المصالح الخاصة.
تعالوا بهذا الفكر العالي وبهذه الهمة نتحد في تطوير هذا البلد وبنائه وفقا لهدفنا العام الواحد، وليس وفقا لأهوائنا الخاصة، تعالوا نبني بمعول بناء لا تعيقه معاول هدم تدمر ما نصنع، هيا إلى تسخير هذه العقول التي تولد أفكارا تشع نورا لنضيء هذه البلد ونرفع هامتها بين البلدان الأخرى لعلها تقلدنا، ونكون نواة التطور والنمو لبلدنا الكبرى مصر، دعوا الاختلافات البسيطة الجانبية ونحوها جانباً حتى تصغر وتتضآل شيئا فشيئا، فيغطيها نجاحنا وتوحدنا، هذه دعوة للإتحاد، دعوة للقوة، دعوة لنبذ التشاحن والتباغض ونبذ الفكر الانشقاقي، فهل نفعل؟

الأستاذ نشأت أنا عضوة في المنتديين
وإن كنت ابتعدت عن أحدهما لفترة الا أنني اكتب فيهما من آن لآخر
ولكن اسمح لي فقد قرأت موضوعك وأشكرك على مساعيك النبيلة للصلح
ولكن اسمح لي هل من يسعى للصلح يأتي بكل هذا الكم من الاخطاء في حق أحد الطرفين وكأنهم فئو ضالة من الاستغلاليين والمنتفعة والوصوليين
فكيف هذا وانت لم تتطرق للطرف الآخر ببنت شفه وكأنهم أنزلو من السماء
فقد قلت
انشقاق بعض أعضاء المنتدى
وقلت
على التفتت والتشرذم
وكأنهم يسعون للوقيعة والفساد في الأرض
كما قلت
سخروا فكرهم ونشاطاهم بناءا على مصالحهم الخاصة، انشقوا عن المشروع الأصلي الذي بني لخدمة بلد أهله واحد
فقد وصفتهم بالوصولية والانتفاعية
فلماذا تريد الاحتكاك بقوم هذه صفاتهم
كما قلت
صراع على الإدارة والشهرة والنفوذ.
ونسيت أن كلا منهم لديه أكثر من موقع خاص به ومنتديات يشرفوت عليها
وقلت
الإخوة لم يدركوا عواقب هذا التفتت والتشرذم على المدى البعيد،
وكأنهم لي يبدأو منتدى بل بدأو في الاتجار بالمخدرات
أما قولك
والتسابق على لقاءات المسئولين ومعرفة الأخبار، نسوا أن البلد واحد والهدف واحد، فنظروا من باب المصلحة الخاصة الضيق
فأنا أختلف مع سيادتك فالمنتديان لم يظهر نشاطهما الا بعد التسابق الشريف لتلك اللقاءات والتي اضفت على كلا المنتديين روح التنافس الشريف وأعيدها الشريف
أما قولك
ليثبتوا لأنفسهم وللغير أنهم الأجدر بالأفكار والأجدر
بمنح الجوائز والأجدر بتمثيل هذه البلد دون غيرهم، وأنهم بذلك يسودون

وينتشرون فيبزغ نجمهم،
فهم لا يحتاجون لذلك والذي يثبت ذلك هو عملهم وانتاجهم وليس شيئا آخر
التنازع، الذي يؤدي إلى الفشل
من الذي يحكم عليهم بالفشل مع ما وصل اليه منتداهم

أما
ولا نحاول الوقيعة بين المرء وصحبه وبين الأفاضل من الناس
فكيف حدثت الوقيعة وبين من وممن
هذا الفكر الأناني يصح إلا من خلال المصالح الخاصة؟.
واذا كانو بكل تلك المواصفات فكيف تضع يدك بايديهم اصلا لعقد معهم صلحا اي كان

حتى عندما بدأت سيادتكم في مشروع الصلح فقد كانت بنودك كالتالي
أولا: إغلاق المنتدى المنشأ حديثاً ودمج بعض موضوعاته القيمة وأقسامه الجيدة مع المنتدى الأول
فمن يوافق على هذا سواء الطرف الأول أو الطرف الثاني
ثانياً: تسترجع عضويات الأعضاء بالمنتدى الأول وُيمكن لهم في الإشراف على بعض الأقسام
وكأن كل همهم الوصول لمنصب اداري أو كأنه وظيفة وزارية عليا أو منصب يسعون إليه

ويلتزم الطرف الثاني بتحمل تكلفه استضافة المجلة على الانترنت
فبكل هذا الوصف وتلك الشروط تشعرني حضرتك بأنهم قد جاءوك يترجون الرجوع للمنتدى وأنهم غير قادرين على ادارة منتداهم
آسفة على التطويل ولكنها شهادة حق اردت ان اقولهما
وقبل ان اختم اريد فقط ان انوه لشيء مهم انت اردت الدمج ونسيت اهم عنصر في القضية وهم الأعضاء فمن ادراك ان اعضاء المنتديين يوافقون على الدمج فربما هناك بعض أعضاء اون لاين لا يريدون تلك الفئة المنشقة ان تعود لمنتداهم مرة اخرى
وربما هناك فئة من اعضاء دوت كوم لا يريدون الدخول في اون لاين او ربما هم طردو منه او هربو منه فما الحل اذن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شروق
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الثلاثاء يناير 11, 2011 8:42 pm

على فكرة انا مارديتش اسجل هنا بالاكونت بتاعي المستخدم في المنتديات
وذلك حتى اقول ردي بحياديه ولا اضهد او اعاقب بالطرد من احد المنتديات المتعصبه
وهي شهاده لوجهه الله تعالى
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:09 pm

شروق كتب:
على فكرة انا مارديتش اسجل هنا بالاكونت بتاعي المستخدم في المنتديات
وذلك حتى اقول ردي بحياديه ولا اضهد او اعاقب بالطرد من احد المنتديات المتعصبه
وهي شهاده لوجهه الله تعالى
وشكرا


يا سيدتي الفاضلة كيف تتحاملين على نفسك وتظلي متمسكة بعضوية في منتديات متعصبة اتركيها أفضل حتى تأتيك حالة الصفاء الذهني والروحي ولا تكوني ممن تتداعى أعراض الشيزوفرينا بهم بين الفينة والأخرى أما تعقيبي عن الطائفة المنفصلة وما سردتيه من اضطهادي نحوها فلن يكون الآن إلا بعد الاندماج إن شاء الله
ونريد من يتحدث إلينا لا يتحدث من وراء حجاب حتى لا نشعر وكأننا نكلم أشباح توقعنا في الخطأ وتتصيده لنا ويظلوا هم إن أصابوا فلأنفسهم وإن أخطأوا فللمجهول ينسب الخطأ
هذا ليس وقت التصيد ورأيي أقوله سرا وجهرا والجهة المنفصلة هي حالة ضعف لها وللمنتدى الأصلي وللبلد كلها
ولن اسهب أكثر من ذلك حتى تهدأ الأمور ويحدث ما كتبنا من أجله المقال المستفذ بالنسبة لك ولبعض الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شروق
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:24 pm

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اضحكتني طريقتك كثيرا ماذا عن الشيزوفرنيا هههههههههههه
وهل لمجرد انني اختلفت معك الرأي اصبحت مريضه نفسيا بالفصام
وما هي طريقة العلاج
الاستاذ نشأت انت تعلم جيدا ان منتدى اون لاين مليئ بالشخصيات المصابون بالبارانويا
وانني اتواجد في اي منتداى لراحتي النفسيه بين اعضاءه وليست ادارته
ولو كنت احب عندما ارد على موضوع يكون ردي بكامل حريتي وليس الرد الذي يتوائم مع رأي ادارة المنتدى والا اكون عرضه للتطرد او الايقاف لمجرد سؤالي لماذا اوقف العضو فلان او طرد العضو فلان ولانها طريقة ديكتاتوريه بحته
واراك قد تهربت من الاجابة على ردودي وتساؤلاتي وتطرقت فقط للرد الاخر وهوه عدم دخولي بأسمي في المنتدى هناك وهذه حريه شخصيه لي وحتى اسمي هناك ليس اسمي الحقيقي كما تعلم فكلها اسماء مستعاره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الثلاثاء يناير 11, 2011 9:38 pm

يا سيدتي الفاضلة دعينا الآن من الشيزوفرينيا والبارنويا فالآن أنا عرفتك دعك من هذا الحديث الان
فلقد قمتي يتقطيع نص مقالي وكانك تقولين على لساني لا تقربوا الصلاة ولهذا لأن اتطرق كثيرا للخوض في تفصيل رد ربما يؤرق البعض
الكلام الآن للدكتور محمد نوار
تحامل على نفسك قليلا ووادخل إلى نيتي في المبادرة والتي نقول
منتدى واحد نتشارك فيه جميعا في مناسباتنا أهنيء محمد نوار بمناسبة ويردها لي في أخرى يشاركني كتاباتي واتفاعل معه عندما يتحرك قلمه اقول للعمدة كل سنة وأنت طيب عندما يأتيه ما يسره وكذلك لأحمد ومحمد لا يكون بيني وبينهم خصومه أو حتى جفاء ويكون لنا مجلة واحدة أيضا لها هيئة تحرير تتفاعل مع الأحداث الجارية ترصد وتتابع تحركات المسئولين بتحقيق صحفي أو حوار أو مقابلة تكون كياناً يتحاكى به أهل المحافظة يرتقي بنا وينمي بلدنا
والربعامائة عضو معظمهم جيدين يشاركون أعضاء المنتدى الأول تفاعلاتهم
أكرر هذه هي مبادرتي وهذه هي نيتي خالصة لوجه الله لا أريد جزاءا ولا شكورا ويعلم الله كم تعبت حتى أخوضها بدافع شخصي تحركه غيرتي على بلدي وأهله وإن تمت فستكوت فاتحة خير إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شروق
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الثلاثاء يناير 11, 2011 10:06 pm

الاستاذ نشأت
هل هناك مانع من ان تهنئ فلان او علان بمناسبته الخاصه
وهل معنى انهم في منتدايين منفصلين يمنع ذلك
المسلمون اخوة
وهم يجمعهم بلد واحد سواء قرابة او نسب
ولا ارى ان ايا من المنتدايين يتعارض مع مصالح الاخر او مصلحة البلد
فكلا منهما يعمل جاهدا لاثبات ذاته واخراج افضل ما عنده من اجل مصلحة البلد اولا واخيرا
واحب ان اضرب لك مثال
هل وجود مستشفيتين في بلد واحد يجب الدمج بينهم لمصلحة البلد
مع ان الهدف واحد والتنافس الشريف لا ينبت الا مصلحة عامه للجميع

انا مع الدمج لكن بشروط خاصه جدا جدا يرتضيها الطرفان ولا يمليها احد الطرفين على الاخر
وان كنت ارى استحالة ذلك على ارض الواقع
فلا تستطيع مثلا ان تقول لجريدة الاهرام اندمجي بكيانك مع الاخبار او العكس
فكلا منهما له كيانه الخاص ومنهجه الفكري وسياسته الاداريه
وتستطيع حضرتك بحكم تواجدك بالقرب من المهندس فايق شقران ان تسأله عن مطالب الشباب المنشقين قبل الانشقاق
علما بأنهم جميعا كانو اعضاء اداريين بارزين في اون لاين لولا الاضهاد الفكري والتعصب الغير مبرر والاشخاص الذين لا يعاقبون مهما فعلو من اخطاء لانهم فوق القانون وهذا على حسب كلمات الادمن لأون لاين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الثلاثاء يناير 11, 2011 10:17 pm

NO COMMENT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الثلاثاء يناير 11, 2011 11:32 pm

نشأت النادي كتب:

الكلام الآن للدكتور محمد نوار
تحامل على نفسك قليلا ووادخل إلى نيتي في المبادرة والتي نقول

لا أدري ما مناسبة هذه الجملة صراحة .. و اقحامي في هذا الحديث المشترك و لست طرفا فيه ؟! فرأيي الشخصي أوضحته من البداية بدون الحاجة للدخول في النوايا .. فلنا الظاهر و الله يتولى الباطن

على اية حال

الأخوة الكرام

الأخ العزيز أ. نشأت

مختصر الحديث بعيدا عن الاطالة التي لا طائل من ورائها

و بعد التحدث مع الطرف الثاني فقد وافق على مبدأ اقتراحكم و هو الاستجابة لطلبكم في الاجتماع :

نشأت النادي كتب:

المهم القبول بالفكرة أولا ثم الدخول في التفاصيل
المهم الجلوس على مائدة واحدة .

و هذه الموافقة لا تعني الموافقة على مجمل الاقتراح الذي تقدمتم به على أن تتم مناقشة اقتراحكم و كافة الأمور و المقترحات في هذا الشأن أثناء الاجتماع بما يحقق مصلحة البلد ثم مصالح الطرفين ..

و عليه فان الطرف الثاني بانتظار الزمان و المكان المقترحين ..

الى هنا انتهى الموضوع .. و عذرا لن أزيد أو أخوض فيه اكثر من ذلك

جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الأربعاء يناير 12, 2011 7:01 am

صباح الخير يا دكتور
الجملة تقول تحامل على نفسك ولا تسمع لمن يريد الدخول لإفساد الطرح فقط هذا ما أعنيه
أما الاقتراح فيقول منتدى ومجلة وباقي التفاصيل الإدارية ناقشوها سويا ما الذي لا توافق عليه من مجمل الاقتراح وهو منتدى ومجلة كل منهما يكون له هدف مختلف عن الآخر حتى لا نقع كل فترة في عراك فكري وأدبي ونفسي لا طائل منه إلا تشويه أنفسنا أمام أنفسنا ونحن جميعا على رأيك فلاحين وأهل ولا يبعد بعضنا عن بعضنا إلا خطوات وكلما خطونا وجدنا بعضنا في وجه بعض فيكون الأولى السلام والترحيب بدلا من عبث بعضنا في وجه بعضنا
المبادرة أنا الذي أحركها منذ بدايتها وقد قبل الطرف الأول بالمبدأ واعلموا (أيها الطرفين) أنكم إن جلستم فأنتم ذاهبون للحل وليس لفرض الطلبات والتعالي بل ستذهبوا للتعاون والاتئاد وتكميل بعضكم بعضا
لي عودة إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الأربعاء يناير 12, 2011 7:12 am

الدكتور محمد ذكر "و هذه الموافقة لا تعني الموافقة على مجمل الاقتراح الذي تقدمتم به على أن تتم مناقشة اقتراحكم و كافة الأمور و المقترحات في هذا الشأن أثناء الاجتماع بما يحقق مصلحة البلد ثم مصالح الطرفين .."



لو لديك أي ملاحظة على الاقتراح أو تعديل أو إضافة اذكره الآن حتى لا يفاجئ الحاضرين بكلام جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الأربعاء يناير 12, 2011 7:31 am

حياك الله أخي العزيز أ.نشأت

بعض أن أوصلت نقاط اقتراحك للطرف الثاني و أطلعتهم عليه و كذا باقي الاقتراحات التي تقدم بها المشاركون هنا في هذا الموضوع ، أبى الطرف الثاني البت في هذه المقترحات كلها بالايجاب أو بالسلب الا بعد النقاش مع الطرف الأول خلال الاجتماع الذي تقدمتم به من خلال مبادرتكم الطيبة .

لكني آمل - و هذه أمنية شخصية - في حال عقد الاجتماع أن يحضر فقط المعنيين بأمور المنتديين من الاداريين أو أهل الثقة من خارج الادارة و ألا تتسع دائرة الحضور حتى لا يكثر الخلاف و تتشتت الأفكار .

و أود أن أقول لك أخي على لساني و ليس بلسان الطرف الثاني بأن موضوع المجلة - و الذي كنت بدأت به في عددين - بنظام الفليب بيج أو المجلة الالكترونية قد لاقى قبول الجميع حتى من أبناء كفر شكر غير الأعضاء بأي من الموقع أو كلا المنتديين .. و قد صممته بنفسي و أصدرت منه عددين .. و اني ألمح عدم اعتراض على فكرة المجلة الاكترونية لأنها كانت بالأصل موجودة و أوسع انتشارا فكريا و ثقافيا على الانترنت من المنتديات ..

أما بالنسبة لي فأية ملاحظات - اذا سمحت لي - فسأذكرها اذا ما دعيت للحضور .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الأربعاء يناير 12, 2011 8:17 am

"أبى الطرف الثاني البت في هذه المقترحات كلها بالايجاب أو بالسلب الا بعد النقاش مع الطرف الأول خلال الاجتماع الذي تقدمتم به من خلال مبادرتكم الطيبة."
يا دكتور المقترح في كلمتين أكررهم مرة أخرى منتدى ومجلة فبماذا يبت الطرف الآخر على مبدأ هاتين الكلمتين على رأي فؤاد المهندس"كلمتين وبس" يجب القبول مبدأيا بهذا الوضع
ثم أنتم وهم أحرار بعد ذلك في مناقشة دخول الطرف الأول في إدارة الطرف الثاني ودخول الطرف الثاني في إدارة الطرف الأول وسيتم ذلك بالتراضي بينكم واعلم أنني صاحب مبادرة ليس إلا ولست طرفا لا في هذه الإدارة ولا في تلك ولن أكون بعد الدمج طرفا في هذه الإدارة ولا تلك ولا أريد
أرجو الاندماج اتحقيق المصلحة العامة للبلد فقط وأنا اشعر بنيتك الطيبة نحوي ولكن هذا الكلام موجه لأي شخص يخيل له أنني انزلفت لتلك القضية لحاجة أو لهدف شخصي
فالوسيط يبرأ بنفسه من الدخول في هذه الشبهه أو تلك ونسأل الله لنا ولكم الإخلاص في القول والعمل
أما من ناحية الحضور فاقترح وجود من هم معنيين بالقضية واظن أن من حدثني في بادئ الأمر عن الانشقاق هو الأستاذ أحمد شقران والستاذ محمد سالم ثم انضم إليهم الأستاذ عماد وحضرتك تكونوا بذلك أربعة يأتي الطرف الآخر بأربعة هو الآخر وتكون هيئة المحلفين الأستاذ كامل والأستاذ خالد هل هذا حل واقعي يرضيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الأربعاء يناير 12, 2011 8:39 am

اخي أ. نشأت ..

فكرة المنتدى الموحد و المجلة كفكرة ليس عليها اعتراض باذن الله حسب ما لمسته من الطرف الثاني فيما أظن

أما كيفية الحدوث و التفعيل و التفاصيل التي ذكرت بعضا منها في مشاركتك الأولى .. ففيه كلام كثير - من وجهة نظر الطرف الثاني - و ابى الحديث فيها الا بعد الاجتماع الذي طلبته و اقترحته .. هذا ما أنا قصدته و ما أنا الا وسيط مثلك و اذا طلبت للحضور فسأحضر .


عدل سابقا من قبل د/محمدنوار في الجمعة يناير 14, 2011 6:59 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   الأربعاء يناير 12, 2011 9:22 am

الكلام الكثير في الاجتماع لا مانع فيه فهو معد لهذا الكلام الكثير المهم أن يجتمعوا وإن اتفقوا فهذا توفيق من الله سبحانه وتعالي وأوتينا أجرنا مرتين بإذن الله مرة للمحاولة والمبادرة ومرة للتوفيق والانسجام والاتحاد والصلح وقل ماشئت من ألفاظ تحت هذا المسمى بين طائفتين من المؤمنين أما غن لا قدر الله أخفقوا فنسأله سبحانه أن يأجرنا على المبادرة والنيه الحسنة
أما أنت يا دكتور فلابد من حضورك فأنت ركن ركين وطرف أصيل ووالله الذي لا إله غيره إن كنت موجود لكنت حضرت لتلطيف الأجواء والحض على الاتحاد والصلح
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   السبت يناير 15, 2011 7:58 am

العزيز د. محمد نوار صباح الخيرات
هذه رسالتي الآن بعد أن داولت الموضوع بيني وبين نفسي
أولا الطرف الأول اطلع على الموضوع بعد عدة مكالمات ومراسلات تم من خلالها توضيح بعض الأمور والاستفسارات وهذا حقهم وقد ابدوا قبولهم بتحفظ على بعض ما جاء بالمقترح وفي النهاية ابدوا القبول بالجلوس كنوع من تقريب وجهات النظر والتعاون على البر والتقوى وطبعا قالوا بأن لديهم الكثير من وجهات النظر أثناء اللقاء.
ثانياً: استقر رأيي على أن اكون وسط الحضور في الجلسة التي ستعقد من أجل الاتحاد لانه سيكون هناك الكثير من التوضيحات والتفسيرات التي لابد من طرحها في تلك الجلسة ولاطلاع قائديها على وجهات النظر والتفاصيل وانت تعلم بأن الشيطان دائما في التفاصيل ولذلك ابدي رغبتي الآن في تأجيل تلك الجلسة لشهرين حتى يتسنى لي حضورها بإذن الله، وأسأل الله ألا يساء فهم قصدي من هذا التأجيل أو أن يظن احد أنه لهدف ما.
ثالثاً: ارجاء الجلسة لا يعني تراجعا مني أو ممن سيقوم عليها أو من أحد الطرفين المستهدفين بالدمج وإنما يمكن استغلالها كمرحلة تقريب وود والفة بين الإخوة لذلك أرجو الحفاظ على المسافة التي تجمعنا جميعا بل وتقريبها أكثر كلما أتيح ذلك حتى تكون تلك القترة مرحلة تهيئة وتمهيد لذلك.
واخيراً: أطلب منكم الدعاء برجوعي على خير بإذن الله سالماً أهلي وبلدي وأن يتم عقد هذه الجلسة بجو أخوي نخرج من بعدها أبناءاً لكفر شكر كما يحب أن يرانا الرائي.
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/محمدنوار
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 27/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الفكر الانشقاقي   السبت يناير 15, 2011 8:28 am

صباح الأنوار يا أبا نور ..

ان شاء الله تصل مصر بسلامة الله و أمنه و بالنسبة لي فوقتما و أينما دُعِيتُ للجلوس للتحاور و النقاش البناء فلا مانع عندي ان تيسر لي الحضور باذن الله يومها .

و ان شاء الله يطلع الطرف الثاني على مشاركتكم الأخيرة ..

نراكم دوما على خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kafrshukr.com/forum
 
الفكر الانشقاقي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحوار العام :: الحوار الإسلامى والفكرى و السياسى والاقتصادى والاجتماعى-
انتقل الى: