الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 إلا أن تروا كفرا بواحا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو حذيفة لخضر الظاهري
مشرف منتدى منهج أهل الظاهر
مشرف منتدى منهج أهل الظاهر


عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 11/10/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: إلا أن تروا كفرا بواحا    الإثنين فبراير 28, 2011 10:27 pm



حياكم الله
اليوم أحبتي أتيتكم بجديد أدعياء السلفية ..
ولكل واحد الحق في أن يعتقد مايشاء شرط أن يكون إعتقاده مبنيا على يقين لا ظن أو تخمين أو تباهي ..
فتاوى من هنا وهناك تحرم المظاهرات والمسيرات والتجمعات ـ وطبعا الديمقراطية !!
أقوم بنقل فقرات باختصار ..ثم بعد ذلك أعلق على ماجاء فيها ..
وقبل ذلك !!!
ما اكتبه بين الفينة والأخرى يخصني شخصيا !!
فلا أرضى أن يُحَمِّلَ أحدٌ أحدًا غيري من اهل الظاهر بما أقوله وأدين الله به
ولايقولن قائل بحسن نية أو بسوء نية !! أن هذا هو إعتقاد أهل الظاهر
مع أني لا أخفيكم تمنياتي لأن يكون هذا هو اعتقادهم .
.فأهل الظاهر لايتبعون شخصا ولاقبيلة ولاجماعة ولا زعيما سلفيا كان أو غير ذلك
..وإنما يتبعون نصا وبرهانا ويقينا ..

فأنا على دراية بأهلنا أهل الظاهر ..فقناعاتهم لم تأتي من منطلق الجدال والنفح عن الأنظمة !!
كيف ونحن لانعتقد القياس والرأي والإستحسان
وهذه أصول تشريعية عند أهل الرأي وهي حكم بغير ما أنزل الله
فكيف بالقوانين الوضعية
فالأولى لهم في ذلك سلف من بعض الأئمة
أما الثانية فهل وجد في الدنيا من السلف من يدعوا للقوانين للوضعية
لهذا أقول ..
بارك الله فيكم قولوا هذا إعتقاد أبي حذيفة الظاهري ولاتقولوا هذا مذهب أهل الظاهر
اللهم إلا إذا وجد مٍٍٍن أهل الظاهر من يدعو لما أدعو إليه ..فهذا فخر لي واعتزاز
أحبابنا الكرام ..
بصراحة ..
لست ادري كيف يفكر القوم ؟؟ وبأي أصل يفتون ؟؟
تأملوا ـ بارك الله فيكم ـ في هذه الفقرات الثلاث ..آتي على الأولى بتعليق ثم أذكر الأخرى وهكذا ..
اقتباس :
[b][b]فهي معدودة من أحدصور الشرك في التشريع
[/b][/b]إذا .. هذه المظاهر هي شرك أكبر بحكم أنها صورة من صور التشريع
ماشاء الله وتبارك الله
أي أن الدولة أو المؤسسات الرسمية أو الحاكم لما جعلوا هذه المظاهرات والمسيرات والتجمعات حق الجماهير للتعبير عن أرائها ومطالبها ـ
أقول هذه الدولة قد شرعت لشعبها صورة من صور التشريع
معناه بما لايدع للشك أن الدولة قد أتت شركا ..
والشرك كما لايخفى عليكم وعلى كل لبيب أنه كفر
هذه واحدة فاحفظوها .... سنأتي على الأخرى !!

اقتباس :
حيث تقوم هذه النظم بإلغاء سيادة الخالق سبحانه وحقه فيالتشريع المطلق لتجعله من حقوق المخلوقين،

نعم .
تتمة لما سلف ذكره ..فالمظاهرات تدعوا لإلغاء سيادة الخالق سبحانه وتعالى والسيد حينئذ هي الشعوب ...ومادام الحكام يبيحون هذا بحكم الدستور فهم يقولون لشعوبهم !!
لكم الحق في التعبير عن آرائكم ونحن نحترم إختياركم
فإن أردتم شركا فنحن معكم !!
فإذا كان المتظاهرون قد ألغوا سيادة الخالق سبحانه كما جاء في الفتوى فنحن الآن أمام واقع مرير
إما أن يقوم الحكام بإلغاء هذا الحق ـ الذي هو صورة من صور الشرك ـ من الدستور !!
وبهذا يكون الحاكم قد برأ ذمته من الوقوع في الشرك
وإما أن يسمح لهم الحاكم بهذا الحق ويتكفل بحفظه ـ بل ويقنن قانونا يحمي المتظاهرين وغيرهم .. وهذا كفر آخر يضاف لكفر التظاهرات التي تدعوا للشرك !!!!!

ثم ياليت المفتي ـ الذي هو أحسنهم ـ عرج على نقطة هامة ومهمة ..وتمنيت لو أتى عليها وهي عبارة عن سؤال ..
ماذا لو خرج المتظاهرون يبتغون إقامة شرع الله وأن تكون السيادة لله وحده كما حدث أيام جبهة الإنقاذ الجزائرية ؟؟ فالخارجون لم يخرجوا عن وعلى حكم الله ...وإنما خرجوا عن وعلى من لم يحكم بما أنزل الله ليكون الحكم لله !!! وليس ليكون الحكم للديمقراطية التي هي غير حكم الله ؟؟؟!!!!!
هل يستطيع أحد منهم أن ينكر ذلك ؟؟؟؟
من ينكر أن جبهة الإنقاذ في الجزائر أيام التسعينات خرجت لغير ذلك ؟؟
والله يا شباب ويا أحباب
لايغرنكم ترهات القوم وتزويرهم للحقائق يومئذ !!!!
زجاجة واحدة لم تتكسر أيام الإضرابات والمسيرات فلا فساد ولافوضى
والتحريم عند الكثير مرتبط بوجود الفوضى والفساد..
والقوم أهل قياس
فالعلة تدور مع الحكم وجودا وعدما
وجود الفوضى يعني التحريم وعدمها يعني التحليل !!!!!
وإنما وقع ما وقع بعدئذ دفاعا ....
فهلا تفضل فضيلته ببيان حكمها
فلا إلغاء لسيادة الخالق ..بل الدعوة كانت لإقامة سيادة الخالق
اللهم سلم ......
سآتي على الأخرى والأخيرة ؟ !!



اقتباس :
هي من عادات الكفاروطرق تعاملهم مع حكوماتهم، وليست من الدين الإسلامي في شيء،
فهذه المظاهرات والمسيرات والتجمعات هي مظهر من مظاهر أهل الكفر والكفر هنا كفر أكبر
والكفر الأكبر باتفاق العلماء والمجانين كفر بواح وصراح
ما أريد الوصل إليه أحبتي
تتفقون معي الآن
ان كفرا واقعا وواضحا وجليا نراه أليس كذلك ؟؟
الديمقراطية والمسيرات والمظاهرات والتجمعات
فلماذا يتلاعب القوم ويحرفون النص الواضح الجلي البين اليقيني وهو قوله صلى الله عليه وسلم
، إِلاَّ أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْمِنَ اللَّهِ فِيهِ بُرْهَانٌ
ياقوم ؟؟
يامسلمون ؟؟
يا سلفييون ؟؟
يا إخوان ؟؟
ياشباب؟؟
يا أمة الإسلام ؟؟
بالله عليكم ؟؟
ألم تروا الآن كفرا بواحا ؟؟
هل نبينا صلى الله عليه وسلم علق الخروج بكفر الحاكم أم بوجود الكفر ورؤيته ؟؟؟؟؟؟؟؟
فقد يقع الحاكم في الكفر لكنه لايكفر لعدم توفر شروط التكفير وعدم انتفاء الموانع !!
مع تنبيه لطيف .. فلست أتكلم عن المفاسد والمصالح ودفع الضرر الأكبر بالأصغر !!

حتى لايزايد علي أحد فيٌقَوٍّلني مالم أقل بأني أدعوا للخروج الذي يفسد الحرث والنسل فرحم الله عبدا عرف قدره فوقف عند حده!!
فنحن ندعوا للتغيير بالطرق السلمية التي تعود علينا بالخير والبركات بتوفيق من الله خالق الأرض والسماوات
فالحاكم قد وقع في الكفر!! فإن كان ذلك كذلك فقد رأينا كفرا بواحا وصراحا عندنا فيه من الله برهان ..
من يتجرأ ويحرف الكلم عن مواضعه كما يفعل أدعياء السلفية ؟؟
يقولون الديمقراطية كفر
والإنتخابات كفر .....فالسلفية قد رأو كفرا بواحا وصراحا ؟؟ فلم التلاعب والجدال عن الأنظمة باللسان والقلم ...
ثم لايستحييون من الله إذا ما وقفوا عند قوله صلى الله عليه وسلم " عليكم بالسمع والطاعة ......؟؟

ولست أدري أي امر وأي حكم من أحكام الله حكم به هؤلاء حتى يأتي من يخدع الناس بقوله فلتسمع للأمير ولتطع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك
وليت شعري فمماملكت يمينك من مالك فهلا أعطيتها لولي أمرك ؟
فلا إله إلا الله
كنا نظن بأن القوم يقفون عند حدهم
فلا خروج ولا تشهير بالحكام وزد على ذلك فليضرب ظهرك لسبب أو لغير سبب وليأخذ مالك ولعل زوجتك من مالك وليأخذ بيتك فعليك ان تصبر وتترك دعوة له !! لو كانت لك دعوة مستجابة !!!!
فلست أدري هل حلال على الحاكم فعل ذلك أم حرام عليه ؟؟؟
فإن كان حلالا فوجب عليكم إعطاءه المال وعليكم بالسمع والطاعة
وإن كان حراما فلاسمع ولاطاعة
ولاطاعة لمخلوق في معصية الخالق

اللهم سلم اللهم سلم اللهم سلم
فأمنية الأمنيات التي أتمناها
إن كان لأحدكم تعقيبا على ما سقته ونقلته ـ ان يكون ردا علميا على ظاهر الحديث ..
أما النقل والحشو فلا أخال أحدا يعجز عن ذلك
أسأل الله أن يحبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين
والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيثم السيد عبدالهادى
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: إلا أن تروا كفرا بواحا    الثلاثاء مارس 01, 2011 4:04 pm

بارك الله فيك ولى سؤال هل السلف كلهم يؤمنون بما تحدثت عنه ؟
أم أن منهم أهل خير وفضل وهدى ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو حذيفة لخضر الظاهري
مشرف منتدى منهج أهل الظاهر
مشرف منتدى منهج أهل الظاهر


عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 11/10/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: إلا أن تروا كفرا بواحا    الثلاثاء مارس 01, 2011 5:02 pm

وفيك يبارك الله
لو تكرمت علي فأعدت طرح السؤال بصيغة أخرى ؟؟
فلست أدري أتقصد السلف أم أدعياء السلف !!
فشتان بين الثرى والثريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيثم السيد عبدالهادى
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 02/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: إلا أن تروا كفرا بواحا    الأربعاء مارس 02, 2011 7:40 pm

فى عصرنا الحديث من ينتمى للسفية وهو إلى حد كبير محافظ على هدى سلفنا الصالح ، وهناك أيضا من يتسلف أو من يدعى السلفية أليس كذلك ؟
ولكن ما أريد ان أعرفه كيف نفرق بين السلفى الحقيقى وبين الدعى ؟ وكيف نحمل الكلام على الدعى وعلى غير الدعى ؟
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف العرب
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: إلا أن تروا كفرا بواحا    السبت مارس 05, 2011 2:22 pm

بارك الله فيك لخضر ......
لكن لاتخلوا جماعة من خير وشر
صحيح من سميتهم أنت أدعياء السلف فاض كاسهم بالشرور
لكن يبقى فيه من يتسمى بهذا الاسم وهو على جانب كبير من الهدى والصلاح
والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابولينة
عضـــو
عضـــو


عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 06/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: إلا أن تروا كفرا بواحا    الجمعة يوليو 15, 2011 2:43 pm

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

هؤلاء هم صوفية السلفية اتباع الشيخ ربيع الدخلى يعرفون بالمداخلة ولا ادرى كيف ياجرون عقولهم بلا بصر ولا بصيرة ......الله المستعان هؤلاء فئة ما رايت مثلهم ابدا فى تبديع الناس والعلماء وتفسيقهم ربنا يهديهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلا أن تروا كفرا بواحا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحوار العام :: الحوار الإسلامى والفكرى و السياسى والاقتصادى والاجتماعى-
انتقل الى: