الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 اخبار مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
على ضياء
مساعد مشرف
 مساعد مشرف


عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 14/11/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: اخبار مصر    الخميس مارس 03, 2011 11:11 pm

حاملة طائرات أمريكية تتأهب لعبور قناة السويس إلى ليبيا

قالت مصادر ملاحية مطلعة، إن حاملة الطائرات النووية الأمريكية "يو إس إس إنتربرايز" التى يرافقها الطراد القاذف للصواريخ "لايتى جولف" وسفينة التموين "اركتيك"، تتأهب لعبور قناة السويس، حيث توجد حاليا بالقرب من المدخل الجنوبى للقناة بالبحر الأحمر.

كانت حاملة الطائرات قد عبرت قناة السويس يوم 15 فبراير بعد أن كانت مرابطة قرب سواحل تركيا، وكانت فى طريقها لقاعدة بحرية تابعة للأسطول السادس فى البحرين.

وأضافت المصادر أن حاملة الطائرات من المنتظر أن تعبر إلى سواحل ليبيا لتدعيم حاملة المروحيات "يو إس إس كيرسارج" البرمائية التى تحمل أسطولا من المروحيات ونحو 2000 من رجال المارينز، وسفينة الإنزال "بونس" والمدمرة بارى وحاملة المدرعات وناقلات الجنود "اندرايد"، والتى عبرت القناة إلى سواحل ليبيا فى وقت لاحق.

يذكر أن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس إنتربرايز" تعد أطول سفينة حربية فى العالم ويبلغ طولها 324 متراً، ولها القدرة على حمل 94 ألفا و781 طنا، وهى واحدة من أكبر حاملات الطائرات المقاتلة فى العالم بعد الحاملات العشر من طراز نيميتز التى تعمل بالبحرية الأمريكية.


________________________________________________________________________________________________________________________


"الطيب": الأزهر سيموت فى حالة ارتباطه بالسلطة.. ومصر إسلامية المرجعية ومن حق الأقباط الاحتكام لشرعيتهم.. وبداية تراجع دوره كان فى عهد جمال عبد الناصر

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن الأزهر الشريف لا يصلح إلا أن يكون عالميا، وذلك لأن عدد المسلمين فى العالم أكثر من عدد الكاثوليك، والأزهر جمد حواره مع الفاتيكان نتيجة للإهانات الكثيرة التى وجهها لمصر والعالم الإسلامى، وإن هذا القرار نابع من دوره الدينى الذى يلزمه بذلك.

وانتقد شيخ الأزهر موقف بعض المؤسسات والهيئات الذى تحول بنسبة 180 درجة قبل وبعد الثورة ووصفه بالأخلاقية، لافتا إلى أن هؤلاء يرغبون فى ارتداء ثوب البطولة، والفئة الوحيدة التى يحق لها ذلك هم شباب الثورة الذين خرجوا وهم يحملون أرواحهم فوق أكتافهم.

وأكد "الطيب" أن الأزهر ليس حزباً سياسياً وليس مطلوباً منه أن يصفق لأحد أو يثور على نظام معين، فالأزهر فوق الجميع، فدور الأزهر علمى والحفاظ على الهوية الإسلامية وثقافتها، ولا يجب أن يتقيد بسلطة معينة، وإذا فعل ذلك سيموت، فالأزهر له سياسته واستقلاليته.

وعن تصريحاته بالدعوة لعدم الخروج لميدان التحرير، بررها بأنه قال ذلك حقنا لدماء المصريين، فميدان التحرير به الكثير من الشباب، لافتا إلى أنه لم يكن هناك فى ذلك الوقت سلطة ليجاملها، مؤكدا أن الأزهر يخرج ويثور عند مواجهة الاستعمار الأجنبى.

وأضاف "الطيب" أن الأزهر كان متبنيا لمطالب الثورة، وأنه لم يتحول عن موقفة، بدليل أنه لم يقبل استقالة المتحدث الرسمى باسم الأزهر، والذى كان متواجدا مع المتظاهرين بميدان التحرير، مشيرا إلى أن الأزهر له مرجعية إسلامية بخلاف إيران و90% من العالم الإسلامى سنة.

وعن انتخاب شيخ الأزهر، أكد أن الأزهر منذ نشأته ومنصب شيخ الأزهر بالتعيين، لافتا إلى أن شيخ الأزهر يختار من مجتمع المصريين، وليس من مجتمع الملائكة، وهناك أخطاء وسلبيات بالأزهر كانت فى العهود القديمة، ونظام عبد الناصر هو أول نظام أضعف الأزهر، وذلك لارتمائه فى أحضان الشيوعية والنظام الاشتراكى، موضحا أن هناك الكثير من المؤسسات الدينية والدعاة الممولين، مشيرا إلى أنه إذا حدث انتخاب فمن الممكن أن يشتروا هؤلاء الأصوات ويمثلوا الأزهر مما يضر به، نظرا لعدم حريتهم فى أخذ القرار والتى تكون إملائية.

وأشار إلى أن مصر إسلامية المرجعية، وإسلامية الحضارة والثقافة، ومن حق مصر أن تكون لها مرجعية إسلامية، وهذا لا يعنى أنها مرجعية دينية، ومن حق الأقباط أن يحتكموا إلى شريعتهم متى طلبوا ذلك، وهذا لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية، وإذا رغبوا فى تعديل المادة الثانية من الدستور يحق لهم إضافة تلك الجملة ونرحب من يلجأ إلينا للاحتكام.

ورداً على سؤال مذيع قناة العربية عن كلمة حق يوجهها الأزهر للسلطان، أكد أن كلمة الحق هى أفضل الجهاد، وأباح الإسلام بالصبر على المنكر والتصدى له باللسان أو باليد أو بالقلب، وهذا أضعف الإيمان، والأزهر كان مجاهداً بالقلب، والأزهر يبارك كل ثورة ضد الظلم والفساد، لافتا إلى أنه لم يكن ملائما أن نرفع الصوت ونحدث الاضطرابات فى الفترة السابقة، وأنه ضد المظاهرات الفئوية التى تعطل المصالح.

وأكد فى نهاية حديثه على قيام الأزهر بإنشاء ديوان للمظالم يحتكم إليه المظلومون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور عبدالباقى السيد
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 1140
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: اخبار مصر    الجمعة مارس 04, 2011 12:05 am

بارك الله فيك يا على ...
وفى الحقيقة بدا الشيخ الدكتور الطيب يفيق من غفلة كانت ستخيم عليه ... ولعل الأزهر يستعيد مكانته على يديه ... والله الموفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhadyalzahry.yoo7.com/index.htm?sid=c2228a5c38d098018d4d
 
اخبار مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحوار العام :: الحوار الإسلامى والفكرى و السياسى والاقتصادى والاجتماعى-
انتقل الى: