الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 الدكتور محمود صفوت محيى الدين ومنصبه الجديد ( محطات )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور عبدالباقى السيد
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 1140
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 42

مُساهمةموضوع: الدكتور محمود صفوت محيى الدين ومنصبه الجديد ( محطات )   الإثنين أكتوبر 25, 2010 8:41 pm


اليوم: السبت 2 اكتوبر 2010

غادر القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار السابق في طريقه إلى واشنطن لتسلم مهام عمله الجديد كمدير للبنك الدولي.

وأوضح الدكتور محمود محيي الدين في تصريح سابق له أن منصب مدير البنك الدولي هو مهمة قومية سواء عمل داخل البلاد أو خارجها، لافتا إلى أن الفترة هي 4 سنوات قد تقتصر أو تطول ولكن في النهاية سوف يرجع إلى بلاده.


اليوم: الجمعة 8 أكتوبر 2010

بدأ الدكتور محمود محيى الدين،أولى مهامه الرسمية فى منصبه الجديد كمدير للبنك الدولى فى المشاركة فى الاستعدادات التى تسبق اجتماعات الخريف فى البنك الدولى وشارك فيها وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالى باعتباره رئيس لجنة السياسات فى صندوق النقد.


اليوم: الجمعة 8 أكتوبر 2010

أجتمع المدير التنفيذي الجديد للبنك الدولي، الدكتور محمود محي الدين و وزيرة المال اللبناني ريا الحسن في إطار الاجتماعات نصف السنوية المشتركة للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة في واشنطن.


اليوم: الاثنين 11 أكتوبر 2010

فى كلمته أمام المؤتمر الدولى للبنك وصندوق النقد الدوليين، والتى يلقيها للمرة الأولى كمدير عام للبنك الدولى ومسئول الملف العربى، أكد الدكتور محمود محيى الدين أن المؤشرات توضح هشاشة الاقتصاد العالمى، فالنمو مازال محدودا والأوضاع غير مطمئنة إذا استمرت هكذا ومما ضاعف الأزمة انتقال أزمة الديون العامة إلى أوروبا..

وأضاف :" لابد أن نعترف بأننا نواجه تركيبة اقتصادية جديدة للعالم لا نعلم من سيصبح من الدول المتقدمة غدا فدول بحجم الهند والصين أصبحت عضوا فى مجموعة العشرين وبالفعل أثبتت النتائج، أنها حلت محل دول فى مجموعة السبع ومجموعة الثمانية وفى هذا يؤكد خطأ الكثيرين ممن يرون أن المؤسسات الدولية هى الممول الوحيد ونحن نرى أن أنجح الدول هى التى تعتمد على نفسها، كما نجد دولة مثل فيتنام مثال جيد للمرونة فى اتخاذ القرارات والاستقرار السياسى مما يؤهلها للحاق بالصين التى نجحت فى تقديم تجربة فريدة للعالم حيث انتشلت أكثر من نصف سكانها من الفقر لذا فأنا أؤيد النموذج الآسيوى".

أضاف: أننا نتوقع أنه ستكون خمس دول هى الصين والهند واليابان والاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة مجتمعا فى حد ذاته بحلول عام2030 ، مشيرا إلى أن وضع مصر متقدم أيضا بفضل الفرص الاستثمارية المتاحة بها حيث وصل عدد الشركات بها من يوليو 2004إلى مارس 2010 إلى 35.454 بإجمالى رؤوس أموال مصدرة 368 مليار جنيه، لذا حصلت على إشادة مسئولى المؤسسات الدولية المعنية بمتابعة الأداء الاقتصادى للدول النامية وهذا مكنها من الاحتفاظ للعام الرابع بمكانتها ضمن الدول العشر الأكثر إصلاحا.

وفى تصريح خاص لليوم السابع على هامش المؤتمر حول تعيينه فى هذا المنصب وما سيحققه لمصر أكد أنه لم يسع له بل كان مترددا ، قائلا ": فى منصبى هذا مسئول عن القطاع المالى والطاقة ومكافحة الفقر والمياه وأضع فى مقدمة أولوياتى خفض نسبة الفقر ومن هم تحت خط الفقر فى الدول النامية خاصة مصر لأن ولائى الأكبر لها".

وعن التغييرات الهيكلية المتوقعة فى البنك الدولى قال نحن بالفعل بصدد إجراء عمليات إعادة هيكلة بالبنك للتوافق مع المتغيرات الجديدة التى حدثت بعد الأزمة، وتوليتى هذا المنصب أكبر دليل على أن الإصلاح الهيكلى بدأ فى المؤسسة بالإضافة لأنه ستتم مراجعة القواعد التى تحكم عمل البنك الدولى وحوكمة المؤسسة ويشرف على ذلك رئيس المكسيك السابق وأهم تغيير أن العمل الآن بالبنك يقوم على المشاركة الدولية وليس المشروطية، ولا أحد ينكر أن البنك يحوى أكبر أعلى الطاقات البشرية والتقنية لذا نتوقع منه الكثير.

وقد التقى وزير المالية العراقي في واشنطن السيد محمود محي الدين وزير الاستثمار المصري السابق المدير التنفيذي المنتدب للبنك الدولي . وفي بداية اللقاء هنأ معالي السيد الوزير السيد محي الدين بثقة البنك الدولي على تعيينه مديرا" تنفيذيا" وهذا المنصب سيعطي زخما" كبيرا" لدعم القضايا العربية في البنك والمساهمة في تلبية طلباتهم .

و أشار السيد الوزير إلى لقاءاته التي أجراها مع المسؤولين في إدارة البنك والمشاريع التي يتولاها في العراق مؤكدا" أهمية دعمه لطلبات العراق ومن أهمها توسيع تواجد البنك في العراق وتنفيذ المساعدات التقنية وإقامة الدورات التدريبية وورش العمل في العراق مع إمكانية إعادة تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لأغراض تمويل مشاريع البنى التحتية حيث سبق وأن حول البنك المبلغ إلى دعم الموازنة. ودعا السيد وزير المالية السيد محي الدين للتعاون والمساهمة بشكل فاعل مع السيد ميرزا حسن المدير التنفيذي للمجموعة العربية ومستشاره السيد عباس جريو والتنسيق معهما لتلبية احتياجات العراق.
من جهته شكر السيد محمود محي الدين معالي السيد الوزير على هذا اللقاء ووعد بأن يبذل قصارى جهده من أجل تحقيق تنفيذ مطالبات العراق وأنه سعيد بأن يقوم بالتعاون والتنسيق مع السيد ميرزا حسن والسيد عباس جريو ووعد بأنه سوف يستخدم خبراته السابقة لتحقيق ذلك مؤكدا" حرصه على زيارة العراق ليطلع على احتياجاته وأبدى السيد الوزير استعداده لاستقباله والوفد المرافق له .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhadyalzahry.yoo7.com/index.htm?sid=c2228a5c38d098018d4d
نشأت النادي
مشرف منتدى الحوار العام
مشرف منتدى الحوار العام


عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: الدكتور محمود صفوت محيى الدين ومنصبه الجديد ( محطات )   الإثنين نوفمبر 01, 2010 9:05 am

وفقه الله لما يحبه ويرضاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدكتور محمود صفوت محيى الدين ومنصبه الجديد ( محطات )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحوار العام :: الحوار الإسلامى والفكرى و السياسى والاقتصادى والاجتماعى-
انتقل الى: