هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 أصحاب الحيل في الشريعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو محمد المصرى
مراقب عا م
مراقب عا م



عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

أصحاب الحيل في الشريعة Empty
مُساهمةموضوع: أصحاب الحيل في الشريعة   أصحاب الحيل في الشريعة Icon_minitime1الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 4:57 pm

أصحاب الحيل في الشريعة



قال الشيخُ أبو حاتم محمود بن الحسن القزويني الشافعي في كتابه الحيل :

إذا غاب زوجُ المرأة وترك لها قدر النفقة ، أو لم يترك ، والحاكمُ في ذلك البلد لا يرى التفريق بين الزوجين لمكان العجز عن النفقة ، أو كان الزوجُ حاضراً وكرهتْ المرأةُ مصاحبته ، فإن ارتدتْ بعد الدخول وصبر عليها إلى أن انقضت عدتها ثم أسلمتْ ،لم تقتل لأجل عودها إلى الإسلام ، وبطل النكاحُ بانقضاء العدة ، وإن كانت قبل الدخول فإذا احتالتْ وارتدّتْ ، بطل النكاحُ ، فإن عادت إلى الإسلام لم تُقتل ولم يَعُد النكاحُ صحيحاً . أ.هـ

حسبنا الله ونعم الوكيل…هل وصل الأمر إلى التوصية بالردة ؟!!!
الحمد لله الذي عافانا
والعجيب أن أصحاب الحيل هم من قوم يدعون الفهم لمقاصد الشريعة ويتعاملون مع نصوصها بالحرفية والحيل الباردة كما يتعامل سفلة المحامين مع القوانين الوضعية …أو كما تعامل أصحاب السبت من اليهود مع أوامر الله.
ولله في حلقه شئون .
وهم بعد كل ذلك يتهموننا نحن أتباع النص بأننا نفهم النصوص بالحرفية .
هل رأيتم البهتان والكذب؟
رمتنى بدائها وانسلت .
بل والله هذا أكبر من البهتان والكذب …

فافتراء أصحاب الرأي والحيل على أهل النص كافتراء العاهرات والبغايا على العفيفات الطاهرات المحصنات عند كساد سوق الفسق فيشغلن نفوسهن الخبيثة بالطعن في المحصنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aldahereyah.net/forums/index.php
 
أصحاب الحيل في الشريعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أصحاب العلامة ابن حزم الظاهرى
» رد على الهيئة المزعومة بهيئة علماء الشريعة
» أصحاب المقطورات ببورسعيد يهددون بنقل إضرابهم لمجلس الشعب
» كيف يؤهل طالب بكالوريوس الشريعة نفسه للدراسات العليا؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منهج أهل الظاهر :: تأصيل منهج أهل الظاهر والرد على الطاعنين فيه-
انتقل الى: