الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

  نصيحة للأخوة المشاركين في موقع الألوكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو محمد المصرى
مراقب عا م
مراقب عا م


عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

مُساهمةموضوع: نصيحة للأخوة المشاركين في موقع الألوكة   الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:51 pm

السلام عليكم ورحمة الله
فوجئت الان بهذين الموضوعين في الألوكة !
http://majles.alukah.net/showthread.php?t=69330
http://majles.alukah.net/showthread.php?t=62339
وأحب أن أذكر الأخوين الكريمين الطيب صياد والعتيبي (أظنه السيف الصقيل) أن هذا الموقع به أناس من الأعضاء وبعض المشرفين من غلاة التيميين .
ويبلغ تعصبهم لعقيدتهم أنهم لا يسمحون لك بالرد وذلك بحذف مشاركاتك أو تحريرها أو حجب الموضوع فترة حتى يشوشوا بردود كلها تشنجات وتلبيسات وشتائم ثم يظهر الموضوع ويغلق وبذلك يتم التشويش على القاريء ويظن أن الحق معهم خاصة وأن عوام التيمية ضعاف العقول والتحرير.
وقد حذفوا كل ردودي تقريباً عندما ناقشتهم في العقيدة وأغلقوا الموضوعات كما حدث معكما تماماً .
وبعض من رد في هذه الصفحات كعبد الرحمن السديس متعصب أصلاً (وليس هو إمام الحرم بل رجل كان يعمل بالقضاء ولا يعمل به الآن!) ويكره بعض الظاهرية بصفة شخصية وهو من تسبب في المشكلة الأخيرة لشيخه البراك وأطلعه على مقال ابن عقيل أولاً ثم رده مشابهاً لسلوك بعض النسوة في النميمة
ولعلها إرادة الله لفضح أشياخه وصلفهم وسفههم وتخبطاتهم العقيدية .
ولعل ما حدث من تطاول على شيخنا العلامة ابن عقيل الظاهري في هذا المرة تكفيراً عن اسرافه في انتقاده للعلامة ابن حزم في عقيدته كما حدث للعلامة الألباني عندما قلد ابن عبد الهادي في اتهامه لابن حزم بأنه جهمي فابتلي من بعض السفهاء بنفس الاتهام وهذه سنن الله!
والثاني المدعو عمرو بسيوني أجهل من الدواب وهو مجرد خريج من الجامعة من كلية عملية كان يسأل عن دخول الأزهر منذ سنوات قليلة ً ثم يأتى الآن ويرد على واحد من أعلم أهل العصر بل أعلمهم وليته رد بعلم وأدلة بل بشتائم على رجل في مثل عمر جده كان يؤلف ويرد ويؤصل ولما يولد عمرو بسيوني أو يبول في حجر أمه
ولا يعلم الغبي أن الشيخ العلامة ابن عقيل الظاهري أعلم من جميع الحنابلة في عصرنا هذا ومن يلوذ بهم ويتشوف لأموالهم ووظائفهم من العرب والنبط والأعاجم ممن تعقب كلامه فكان كلامهم قيئاً ودماً وضراطاً !
والشيخ من المستحقين لوصف الاجتهاد، وهو مجتهد إمام لا يوصف كما ذكر البراك والتافهين من تلاميذه ومن يتشوف لأموالهم ، وأنه ينبغي إعذار المجتهد فيما خالفناه فيه من مسائل، مع كل الاحترام لاجتهاده.
وهذه نماذج من كلام المأفون عمرو هذا في ملتقاهم الخبيث المسمى ملتقى أهل الحديث
اقتباس:
اقتباس :
فهذه المشكلة الحقيقة ، إذا سبك نكرة متعالم سطرين في شيء من علوم الآلة = فغر له الكثير الأفواه ، وحسبوه السبكي والأنصاري والمحلي ..
وإذا نقش أحدهم كلمتين ذكر فيهما اسم فيلسوف ، أو اسم مذهب غربي ، وقع في قلب الجميع أنه منقذ السلفيين الذي سقط من السماء ، ليرفع عنهم فرض الكفاية تجاه ( الحاجات اللي ميعرفهوهاش ) ..
فيجعلونه عالما ، ثم يخلعون عليه العلامة ... ثم يقيمون الخلاف بينه وبين أهل العلم ، ويصيرونه معتبرا !
وفي كلامه مواضع تجعل الحليم حيران ، من الغرور والتعالم ـ مع خلو الوكاء ـ أحجمت أن أعقب عليها حتى لا ألغ فيه أكثر من هذا ، كل ده ومش عاجبه الشيخ البراك
!!
اقتباس:
اقتباس :
وفوق فوق هذا الرجل أصلا كان في مندوحة من هذا كله ، فلا هو معروف بالعلم ، ولا بالتعليم والتدريس ، ولا أحد استفتاه ، أو اختبره في عقيدته في القرآن ، بل قام من نفخة أو نفثة أو همزة فسطر ما سطر ، فلا يلومن إلا نفسه ، ولا يلوم أحد أحدا فيه !
ثم إن الرجل عندكم علامة ( ! ) فبأي شيء تريدون أن يعذر بالجهل ( ! ) في مسألة من أمات اعتقاد المسلمين !
والمتخلف يتكلم كأن الشيخ نطق كفراً والعياذ بالله بل أن الشيخ خلاصة كلامه ألا نخوض فيما لم يخض فيه السلف
وتهمته أنه خالف ابن تيمية وابن القيم ومن يعتقد المتسلفة عصمتهم!!
ولا أجد إلا الأبيات التالية تصف حال هذا الكلب الذي يتطاول على أسياده وأسياد مشائخه المتمسلفة
هل يضير السحاب نبح الكلاب**هل يخيف الفتى طنين الذباب
لا يروع الصقور فى مرتقاها**ضرطة الثور أو عواء الذئاب
سوف تبقى الكلاب دوماً كلابا**والذباب يكفيه وصم الذباب
كان ماذا إذا الذباب تقيأ**خرءه فوق صفحة من كتاب
وارتقى مرتقى ً كذوباً وألقى**ريشة الفن فى مهب الخراب
جلب العار والشنار لقوم**نكسوا راية الهدى والصواب
كان ماذا أن قال كلب مقالاً**صدقته حميرهم فى تغابي
وأسالت يد الشقاء عليه من لعاب**والكلب نجس اللعاب
وتمادى فى غيه وتعامى** عن معان فيهن فصل الخطاب
فى مكان السجود بال جهول**وتعرى قبالة المحراب
يا لقوم عقولهم فى نعالِِِ**يا لقوم نفوسهم فى تباب


عدل سابقا من قبل أبو محمد المصرى في الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:55 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aldahereyah.net/forums/index.php
أبو محمد المصرى
مراقب عا م
مراقب عا م


عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة للأخوة المشاركين في موقع الألوكة   الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:52 pm

أما المشرفون كما قلت لكم فهم في الغالب متعصبون لعقيدتهم التيمية ويظنون أنها عقيدة أهل السنة والجماعة الصافية !
وعليه فإنهم يستحلون أي شيء في سبيل نصرتها.
لذا أنصحكم بعدم ضياع أوقاتكم في هذا المنتدى ولا تشاركوا إلا كما أشارك فيه في الجوانب الخاصة بنشر أو تحميل الكتب أو بيان وتوضيح لسائل يما يخص أهل الظاهر وأحياناً أناقش المشرفين ولكن في قسم الشكاوي وربما أنصحهم بحذف موضوع يسئ للموقع أو به مخالفة شرعية أو ما شابه من باب التعاون على البر والتقوى.
وأحيط إخواني علماً بأني قد خالطت هؤلاء لسنوات وأعرف عنهم جيداً ما قلته وارجعوا إلى موضوعاتي القديمة وموضوعات د . عبد الباقي التى بينا فيها سلوكياتهم المعوجة وتصرفاتهم الحمقاء وهذه نماذج منها

http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=2309
http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=2309 http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=2309 http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=2309
http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=3772

http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=7818& http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=7818& http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=3324

http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=3331
http://www.aldahereyah.net/forums/showthread.php?t=4661


عدل سابقا من قبل أبو محمد المصرى في السبت ديسمبر 18, 2010 12:14 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aldahereyah.net/forums/index.php
دكتور عبدالباقى السيد
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 1140
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة للأخوة المشاركين في موقع الألوكة   السبت ديسمبر 18, 2010 12:01 am

بارك الله فيك ايها الحبيب الأريب سلمت يمينك على التنبيه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhadyalzahry.yoo7.com/index.htm?sid=c2228a5c38d098018d4d
أبو محمد المصرى
مراقب عا م
مراقب عا م


عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة للأخوة المشاركين في موقع الألوكة   السبت ديسمبر 18, 2010 12:09 am

سؤال :
لماذا يتعامل بعض المشهورين من السلفية والحنبلية مع خصومهم وخاصة من الظاهرية بهذا الأسلوب رغم أنهم قريبون إلى فكرهم؟؟

أكثر المنتسبين إلى السلفية والحنبلية يختفي ورعهم-إن كان لدى بعضهم- ويستبدل بالتهجم والطغيان والافتراء والصلف إذا كان الكلام عن أهل الظاهر ..فهذا البراك ومثله الشنقيطي في كتابه البغيض المسمى المذكرة في أصول الفقه ... الملئ بالافتراء والتقول على الظاهرية مما ينقله هو وأمثاله كعبد الكريم الخضير الذي قال مرة في درس من دروسه على عمدة الاحكام معلقا على قول الظاهريه بأن من دخل المسجد وقت النهي يضطجع وليس عليه اثم لأنه لم يقعد , ضحك عند قول ذلك وقال " تعرفون الظاهرية !" فضحك القوم معه مع أن الخضير من خلال متابعة كلامه في الشروح يستفيد كثيرا من قواعد أول من أصلها هم أهل الظاهر وهو لا يغمط أحدا حقه حتى أنه في بعض المسائل التي أصاب بها أهل البدع ينسبها اليهم ويحذر منهم في نفس الوقت .
أما الظاهرية فعرضهم مستباح عنده وعند باقي طائفته المعاصرة ...رغم استفادتهم من كتب الظاهرية وردودهم على أهل البدع
فهم فليسوا بأول من يستفيد مما يكتبه أهل الظاهر ثم يقابلونه بالجحود , والكتمان والكنود والنكران , فيستدرون فوائده باطنا وهم في الملأ يذمون (وإن فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون) ....... على حد قول البعض:
يذمون دنيا لا يريحون درها .............. فلم أر كالدنيا تذم وتحلب .

وكلهم وأسلافهم حتى أولئك الذي ظهروا في القرن السابع يعلمون خطر فكر النص الحقيقي الذي يحمله الظاهرية على فكرهم المختلط بالرأي والظن وأنه يبزه ويظهر عواره
نسأل الله أن يكفينا شرهم جميعاً وأن يكفى المسلمين ما جناه هؤلاء على شرع الله من إدخالهم الظن والرأي والتقليد والمذهبية في دين الله .
وليس الحنابلة وحدهم في هذا المعترك الآثم بل باقي المذاهب فهم يطعنون في الظاهرية أكثر من طعنهم ببعضهم وكما يقول المثل فهؤلاء يختلفون فيما بينهم فى كل شئ وعندما تشاهد نقاشاتهم تجد تهارجاً كتهارج الحُمُر ونباحاً كنباح الكلاب على بعضها لا يصل إلى العقر والعض وإنما الرفس والنطح فقط...
هذا في شتى المحافل والمناقشات والمناظرات فهم يختلفون كثيراً فيما بينهم ...فإذا تكلم أحد أتباع مدرسة النص والظاهر اجتمع القاصى والدانى وكل نطيحة ومتردية وكلب أجرب ومراهق أعوج وعذراء مخدرة ولبؤة جامحة منهم ليطعنوا فيه بشتى الطرق لأنهم رغم اختلافهم فى ميولهم ومشاربهم وأغراضهم ودوافعهم الخفية إلا أنه يجمعهم جميعاً شيء واحد وهو الحرج الذى يجدونه فى صدورهم من ترك اتباع القرآن والحديث الشريف ....فيحاولون دفع هذا الحرج عن نفوسهم بمحاولة إظهار من يتبع الحديث وينفى القياس بمظهر المبطل لعل نفوسهم تهدأ وتسكن بذلك .... وهذا مرض نفسي معروف ...وقد سألت بعض أطباء الأمراض النفسية والعقلية عن هذه الأحوال فأكد لي كلامى هذا....
نسأل الله جميعاً لهم الشفاء والهداية... والحمد لله الذى عافانا



يجادلني بمسألةٍ غبيٌّ .. ويأتيني بقول السابقينا
فينقل عنهم التوكيدَ نفيا .. ويفهم أخذَهم بالحَزْم لِينا!!
ويحسب تركهم للفعل فتوى .. ويحملها إلى المتعلمينا
جهول عِلمُه مَحْضُ اقتباسٍ .. فلا ظناًّ أَفَادَ ولا يقينا
لَأَهلُ العلم قد باتوا بسوء .. لِنَقْلِكَ يا أَشَرَّ الناقلينا
كذاك لِفَهْمِكَ المغلوطِ عنهم .. وزَعْمِكَ أنك السلفيُّ فينا
شعر الشيخ/ محمود الحَسَّاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aldahereyah.net/forums/index.php
 
نصيحة للأخوة المشاركين في موقع الألوكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منهج أهل الظاهر :: تأصيل منهج أهل الظاهر والرد على الطاعنين فيه-
انتقل الى: